الرئيسية / أخبار رياضية / الكويت على أعتاب التتويج بلقب الدوري الكويتي
20133410325636734_20

الكويت على أعتاب التتويج بلقب الدوري الكويتي

محمد الشناوى

قد تحمل المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم والمقرّرة مبارياتها غداً السبت الخبر السعيد بالنسبة للكويت المتصدّر وتسفر عن تتويجه باللقب للمرّة الحادية عشرة في تاريخه.

ويحتاج “العميد” لتحقيق هدفه إلى الفوز على الجهراء، فضلاً عن سقوط القادسية الوصيف أمام غريمه العربي.

وفي المباراتين الأخريين، يلتقي الصليبخات مع السالمية وكاظمة مع النصر.

في المباراة الأولى، يدخل الكويت إلى المواجهة مع الجهراء منتشياً بفوزه الكبير على الصفاء اللبناني 3-1 في الجولة الثانية من منافسات الدور الأوّل لبطولة كأس الاتّحاد الآسيوي التي يحمل لقبها، وهو يتصدّر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من انتصارين.

ويعي “الأبيض” أنه سائر لا محالة نحو تتويج محلّي مظفّر في الدوري، إذ يتبوأ الترتيب العام برصيد 40 نقطة متقدّماً على القادسية حامل اللقب (30 نقطة) والعربي (27 نقطة).

وعلى رغم أنه لا يستعجل التتويج فإنّ مدرّب الفريق الروماني ايوان مارين يفضّل الحسم مبكّراً كي يتمكّن رجاله من الحصول على الراحة الكافية تمهيداً لاستكمال منافسات البطولة القارية وكأس أمير الكويت براحة معنوية وبدنية.

وعلى رغم النتائج الجيّدة التي حقّقها الجهراء في الدوري المحلّي في الآونة الأخيرة وتمثّلت بفوزه على كلّ من النصر 1-صفر والعربي 2-صفر، فإنه ليس مرشّحاً للصمود أمام الكويت المتسلّح بتشكيلة متكاملة تضمّ على وجه التحديد البرازيلي روجيريو دي أسيس كوتينيو والتونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة وعبدالهادي خميس ووليد علي وعبدالله البريكي وشريدة الشريدة وغيرهم، مع العلم أنّ فهد العنزي ينتظر إشارة من الجهاز الطبّي للمشاركة غداً بعد انتهاء فترة إيقافه المحلّية.

القادسية يتشبّث بالأمل

وفي المباراة الثانية، يسعى القادسية إلى تحقيق الفوز على غريمه العربي كي يتمسّك بآماله الضعيفة أصلاً بانتزاع اللقب للمرّة السادسة عشرة في تاريخه والخامسة على التوالي، وهو قادم من انتصار عزيز على مضيفه الرمثا الأردني 3-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس الاتّحاد الآسيوي بعد أن سبق له السقوط في الجولة الافتتاحية على أرضه صفر-1 أمام الشرطة السوري الذي يتصدّر بست نقاط.

ولا تخضع مباراة القمّة لاعتبارات فنية أو حسابية، ولطالما خانت التوقّعات معطيات فرضها الفريقان على الورق.

ولا شكّ أنّ العربي سيرنو إلى تعويض النتيجة المحبطة التي حقّقها قبل أيام والمتمثّلة في تعادله مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 1-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتّحاد العربي بعد أن بقي متقدّماً بهدف السنغالي مرتضى فال حتى الدقيقة 80.

حوار القاع

وفي المباراة الثالثة، يلتقي الصليبخات مع السالمية في مواجهة بين أهل القاع.

الصليبخات القادم من خسارة فادحة أمام الكويت صفر-5 في الجولة السابقة، يشغل المركز الثامن الأخير برصيد 9 نقاط، ويتخلّف عن السالمية السابع بـ15 نقطة.

من جانبه، يدخل السالمية إلى اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته أمام مضيفه المحرق البحريني صفر-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الأندية الخليجية.

ويحتلّ السالمية المركز الثالث الأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط من 3 مباريات خلف نجران السعودي (3 نقاط من مباراتين) والمحرق (6 نقاط من 3 مباريات).

وتقاسم الفريقان الانتصار في القسمين الأوّلين، إذ فاز الصليبخات في الأوّل 3-صفر، والسالمية في الثاني 2-صفر.

وفي المباراة الرابعة، يلتقي كاظمة الرابع (18 نقطة) مع النصر الخامس (17 نقطة).

كاظمة قادم من تعادل سلبي مع السالمية، والنصر من فوز عزيز على القادسية 2-1.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …