الرئيسية / أخبار رياضية / القطيعة بين كريستيانو ومورينيو كلمة السر وراء رحيل المدرب
2013-634938001013044541-304_resized

القطيعة بين كريستيانو ومورينيو كلمة السر وراء رحيل المدرب

ما يبدو كنهاية محتومة لجوزيه مورينيو في ريال مدريد بات مدفوعا بشيء لم يكن في الحسبان حتى وقت قريب جدا ، وهو قطيعة في العلاقة مع كريستيانو رونالدو ، مواطنه والنجم الأبرز في صفوف الفريق.

وأكد مصدر قريب من مركز صناعة القرار في ريال مدريد ، مشترطا عدم التصريح باسمه “التباعد بدأ مطلع الموسم وزاد بمرور الأشهر حتى وصل الحال إلى ما هو عليه الآن ، حيث لا يكاد يوجد تعامل بينهما”.

وبحسب المصدر ، يشعر المهاجم البرتغالي بأنه “غير مقدر ومحبط” من مدربه ، الذي بدوره يعتبر أن مواطنه قد “خانه” لتقاربه في العام الأخير مع الأسبانيين سيرخيو راموس وإيكر كاسياس ، النجمين الآخرين الأبرز في صفوف الفريق الملكي.

وتبدو علاقة مورينيو السيئة بكاسياس وراموس واضحة. وقد وجد بديلا للأول يتمثل في دييجو لوبيز ، لكن الأمر لم يكن كذلك مع راموس ، حيث قدم المدافع أفضل مستوياته مع ريال مدريد ، رغم أن مورينيو أجلسه بديلا في بعض المرات مع بداية الموسم ، عندما بدأ يظهر التباعد بينهما ، في توتر كان له في بعض الحيان طابع معلن.

ويعد غياب التفاهم مع اللاعبين أمرا غير معتاد في مسيرة المدرب البرتغالي ، الذي دائما ما تباهى بأنه يرحل عن الأندية “بأصدقاء كثر”، ولاسيما من اللاعبين.

لذلك دائما ما يذكر التقدير المتبادل مع البرتغالي من جانب ديكو (بورتو) أو الإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي) أو الهولندي ويسلي شنايدر (إنتر ميلان).

ويعتقد بأن عدم وجود تفاهم بين الفريق والمدرب ربما يحمل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز على التفكير برحيل مورينيو. وفي عام انتخابي ، قد يواجه بيريز صعوبات كثيرة كي يوضح للجماهير أن عليه الاختيار ، فإما المدرب ، وإما كاسياس وراموس وكريستيانو رونالدو. وبحسب ما أكده المصدر لوكالة الأنباء الألمانية ، فإن مورينيو كان يفكر بأن يطلب من بيريز الاستغناء عن اللاعبين الثلاثة.

وأكد الحارس ، بطل العالم وأوروبا مع أسبانيا ، اليوم الخميس دون أي تحفظات أنه سيبقى في ريال مدريد “أيا كان ما سيحدث”، مضيفا “لأن لدي عقد ولأنني فيه منذ كنت في التاسعة. إنه النادي الذي أحب أن أكون فيه”.

وأضاف بنفس العزم”مستقبل المدرب لابد من سؤاله هو عنه”.

وبدت كلمات الحارس شبيهة كثيرا بالتي صرح بها الثلاثاء كريستيانو رونالدو ، بعد خروج ريال مدريد على يد بوروسيا دورتموند الألماني من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ، حيث قال “لا يهمني إذا ما استمر مورينيو ، ما يهمني هو ريال مدريد وأنا”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …