الرئيسية / أخبار سياسية / “القضاء العالى” يتحول لثكنة عسكرية خشية اقتحام مكتب “النائب العام”
القضاء العالي

“القضاء العالى” يتحول لثكنة عسكرية خشية اقتحام مكتب “النائب العام”

أميرة عبد الهادي

تحول مجمع محاكم دار القضاء العالى صباح اليوم الأحد، بشارع 26 يوليو بوسط القاهرة إلى “ثكنة عسكرية”، لتأمين مكتب النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، خشية اقتحامه من قبل أعضاء النيابة العامة الذين دعوا للتظاهر أمامه، اعتراضا على قراره بالتراجع عن طلب الاستقالة من منصبه الذى تقدم به للمستشار محمد ممتاز متولى، رئيس المجلس الأعلى للقضاء.

وأكد مصدر أمنى بدار القضاء العالى أن مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة شدد على ضرورة، توفير الحماية الكافية لتأمين المبنى ومكتب النائب العام بواسطة تشكيلات الأمن المركزى، وقوات مكافحة الشغب، تحسباً لأى أعمل تخل بالأمن من قبل أعضاء النيابة العامة الذين دعوا للتظاهر.

كما فرضت قوات الأمن المركزى كردوناً أمنياً أمام بوابة محكمة النقض المؤدية لسلم مكتب النائب العام، واستعانت بالحواجز الحديدية لمنع أى احتكاكات، واستعانت قوات التأمين بمدرعات فض الشغب والعديد من تشكيلات الجنود الاحتياطية.

جدير بالذكر أن عددا من أعضاء النيابة العامة قد دعوا إلى مظاهرة للتنديد بعدول النائب العام، المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، عن قراره بتقديم استقالته بعد تظاهرة قاموا بها وأجبروه خلالها بعد حصاره فى مكتبه وعدم تدخل قوات الأمن على تقديم الاستقالة.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …