الرئيسية / أخبار رياضية / الفيفا يوسّع العقوبات الخاصة بالتلاعب بنتائج المباريات في لبنان
598

الفيفا يوسّع العقوبات الخاصة بالتلاعب بنتائج المباريات في لبنان

أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم / الفيفا / أنه سيقوم بتوسيع العقوبات الانضباطية التي فرضها الاتحاد اللبناني لكرة القدم ضد 23 من
اللاعبين ومسؤول كروي واحد بعد تحقيقات حول تلاعب بنتائج المباريات في لبنان هذا العام، /بحيث تصبح ذات مفعول دولي.

وأوضح / الفيفا / على موقعه انه من بين اللاعبين المتورطين، تلقى 20 منهم عقوبة حظر المشاركة في أي نشاط له صلة بكرة القدم لمدة عام واحد، بينما تمتد عقوبة الاثنين الآخرين سنتين بالنسبة لأحدهما وحظراً مدى الحياة للثاني، أما المسؤول، فقد تلقى حظراً مدى الحياة للمشاركة في أي نشاط له صلة بكرة القدم وسيتم منعه من دخول الملاعب مدى الحياة.

وقد وسّع رئيس لجنة / الفيفا / الانضباطية العقوبات لتصبح ذات مفعول عالمي بحسب المادة 78/الفقرة 1 (ج) والمادة “136وو” من لائحة عقوبات بالاتحاد الدولى لكرة القدم.

يأتي هذا في أعقاب تحقيقات أجرتها لجنة تحقيق مكلفة من قبل الإتحاد اللبناني للعبة في يناير والمتعلقة بقضايا مراهنات وفساد ذات صلة بمسؤولين ولاعبين لبنانيين خلال مباريات رسمية للمنتخب الوطني اللبناني ومباريات أخرى في كأس الاتحاد الآسيوي.

وقد تلقى الاتحاد اللبناني تقريراً نهائياً من اللجنة، وأصدر العقوبات بعد ذلك قبل ابلاغ الاتحاد الدولى بقراراته.

وأكد / الفيفا / على استمرار التعاون الوثيق مع الاتحادات الوطنية العضوية لمعالجة مسألة التلاعب بنتائج المباريات. وفى اطار اتفاق تعاون يمتد لعشر سنوات مع الإنتربول، يتم تنظيم ورشات عمل إقليمية في كافة أنحاء العالم للتوعيه وتقديم الآليات لحماية نزاهة اللعبة.

وأضاف من المبادرات الأخرى التي يقوم بها / الفيفا / ، توقيع بيانات نزاهة من قبل المسؤولين في اللعبة، ومراقبة سوق المراهنات عبر نظام الإنذار المبكر الذي يشرف عليه، وإطلاق أداة تعليم إلكترونية خاصة بالأخلاقيات، ورقم ساخن وبريد إلكتروني ساخن ونظام آمن لإرسال التقارير.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …