الرئيسية / أخبار رياضية / الفيفا : أهل القمة يثبتون جدارتهم فى لعبة قدم السيدات
369

الفيفا : أهل القمة يثبتون جدارتهم فى لعبة قدم السيدات

أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم /الفيفا / على أن ألأندية المتصدرة في بطولات كرة القدم للسيدات في أوروبا برهنت على جدارتها بإحتلال المركز الأول. فبعد أسبوع ناجح تكُلل بالتأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات، واصل فريقا فولفسبورج وأولمبيك ليون التألق فى البطوله المحلية.

في المقابل، تشهد بطولة إيطاليا منافسة شديدة بين توريس كالشيو وتافانياكو. أما في اليابان فعاد فريق ليونيسا إلى الكشف عن وجهه الحقيقي في مباريات الأسبوع الثاني.

واستعرض / الفيفا / مختلف دوريات كرة قدم السيدات حول العالم.وقال فى المانيا تألق فريق فولفسبورج للسيدات في الوقت الراهن، و نجح في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على روسيانكا بهدفين دون مقابل في مباراة الإياب.

وسيواجه فريق أرسنال في الدور قبل النهائي. وعلى صعيد الدوري الألماني يحقق الفريق أيضاً نتائج جيدة، حيث تمكن
في الأسبوع السابع عشر من الفوز على إيسن بستة أهداف دون مقابل. وحملت الأهداف توقيع كل من نادين كيسلر، آنا بلاسه، لورا فيتيرلاين، نافينا أوميلاد كيلر وكوني بوهليرز التي سجلت هدفين.

وفاز فريق فرانكفورت على متذيل الترتيب زينديلفينجن بسبعة أهداف دون مقابل، ليتقدم الى المركز الثاني مستغلا خسارة بوتسدام أمام بايرن ميونيخ بهدفين دون مقابل. وبهذه النتائج فان أندية الصدارة هى فولفسبورج (38 نقطة)، فرانكفورت (34 نقطة)، توربين بوتسدام (31 نقطة)

وفى فرنسا تالق أولمبيك ليون وحقق انتصارات متتالية بقيادة المدرب باتريس لير ليقترب من تحقيق اللقب. .. بعد ثلاثة أيام من تحقيق الفوز على مالمو في مسابقة دوري أبطال أوروبا، تمكن ليون من الحاق الهزيمة بمونبلييه بأربعة اهداف مقابل لا شيء. وتناوبت على تسجيل الأهداف كل من لوتا شيلين (هدفان) وإيلودي توميس وميجان رابينوي.

أما فريق باريس سان جيرمان فعزز آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد أن فاز بثلاثة أهداف نظيفة على إيزور وعزز مركزه في المرتبة الثانية، بينما صعد فريق جوفيزي للمركز الثالث بعد فوزه على جانجان بنتيجة 2- صفر . وبالتالى فان أندية الصدارة هى أولمبيك ليون (72)، باريس سان جيرمان (66) و جوفيزي (58)

وفى اليابان يتصدر ليونيسا حامل اللقب الدوري الياباني. فبعد أن كان قد اكتفى بفوز 2-1 في افتتاح الموسم الجديد، فاز بنتيجة عريضة 6-1 أمام ألبيركس نيجاتا ليتصدر بذلك الترتيب العام. وفى المركز الثاني فريق إن تي في بيليزا الذي حقق انطلاقة جيدة بعد فوزه بثلاثة أهداف لواحد أمام تاكاتسوكي.

أما فريق فيجالتا صنداي المنتمي للمنطقة التي تعرضت للزلزال شمال البلاد، فإكتفى بالتعادل (1:1) أمام فريق جامعة كيبي الصاعد الجديد. ويتصدر البطولة ليونيسا وبيليزا (6 نقاط) و فيجالتا صنداي (4) وفى إيطاليا تشتعل المنافسة على مركز الصدارة ففي كل أسبوع يتناوب فريقا توريس كالشيو وتافانياكو على صدارة الترتيب العام والآن يملكان نفس الرصيد من النقاط.

وتمكن فريق توريس كالشيو في الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإيطالي من تحقيق الفوز على فيورنتينا 4-صفر. وحملت الأهداف توقيع كل من باتريسيا بانيكو، ساندي إيانيلا، رافاييلا مانييري وجيوليا دومينيكتي ..

أما فريق تافانياكو فاكتفى بالتعادل 1-1 أمام نابولي مانحا بذلك الفرصة لكالشيو لاقتسام معه مركز الصدارة. وبالتالى ينحصر الصراع على القمة بين أندية توريس كالشيو و تافاجناكو (68)، بريشيا (60).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …