الرئيسية / أخبار رياضية / الفراعنة ينجون من فخ زيمبابوي بفوز متأخر
201332619485637734_20

الفراعنة ينجون من فخ زيمبابوي بفوز متأخر

حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً ومتأخراً على ضيفه منتخب زيمبابوي بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء في برج العرب, ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في إطار المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة “البرازيل 2014”.

مرت المباراة عصيبة على الفراعنة وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وتمكن حسني عبد ربه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 65 من ركلة حرة مباشرة، ثم تعادل موسونا للضيوف في الدقيقة 75 قبل أن ينتزع محمد أبو تريكة الفوز المهم لمنتخب بلاده بهدف أحرزه عن طريق ركلة جزاء قبل نهاية الزمن الأصلي للقاء بدقيقتين.

وكانت مواجهة موزمبيق وغينيا ضمن المجموعة ذاتها قد انتهت بالتعادل السلبي.

بذلك عزز المنتخب المصري موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط وأصبح قاب قوسين أو أدنى من ضمان صدارة المجموعة والتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات، إذ إن أقرب ملاحقيه في المجموعة المنتخب الغيني يحل في المركز الثاني بفارق خمس نقاط، فيما تأتي موزمبيق في المركز الثالث برصيد نقطتين وتتذيل زيمبابوي منتخبات المجموعة بنقطة واحدة فقط.

وسيحل الفراعنة ضيوفاً على زيمبابوي في السابع من حزيران يونيو القادم، ثم يواجهون خارج ملعبهم أيضاً منتخب موزمبيق يوم الرابع عشر من الشهر ذاته، على أن ينهوا مبارياتهم في المجموعة بلقاء المنتخب الغيني في مصر مطلع أيلول / سبتمبر القادم.

أحداث اللقاء

2013326194740872734_20 الفراعنة ينجون من فخ زيمبابوي بفوز متأخر

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب المنتخب المصري أملاً في تسجيل هدف مبكر يشعل به حماس الجماهير، وأيضاً يربك به حسابات الفريق الخصم.

ومن أول هجمة حقيقية على مرمى زيمبابوي سدد محمد إبراهيم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس وقف له بالمرصاد.

وكاد دنفر موكامبا أن يصل شباك عبد الواحد السيد في الدقيقة 14 ولكن الحارس المصري وقف له بالمرصاد.

ومرت العشرين دقيقة الأولى من عمر المباراة بحالة من الهدوء الحذر، ولكن الأفضلية مالت بعض الشيء لمصلحة الفراعنة، في ظل تحركات محمد ناجي  جدو ومحمد أبو تريكة ومحمد إبراهيم.

وحصل الفريق المصري على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها حسني عبد ربه ولكن الكرة وصلت سهلة في أيدي حارس زيمبابوي واشنطن أروبي.

وشن المنتخب المصري هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة دون عنوان من محمد النني داخل منطقة الجزاء، لتصل سهلة إلى دفاع زيمبابوي.

وسدد محمد صلاح نجم بازل السويسري كرة قوية تصدى لها واشنطن بثبات.

وضاعت أخطر فرصة للمنتخب المصري في الدقيقة 35 إثر تمريرة رائعة من الناحية اليمنى عن طريق محمد صلاح، ليرتقي لها أبو تريكة برأسه ولكن الكرة اصطدمت بيد الحارس ثم بالعارضة وذهبت بعيداً عن المرمى.

ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد جديداً لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبياً.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية من جانب الفريق  المصري، لتعويض ما فاته في الشوط الأول.

وأجرى الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري أولى تغييراته بنزول أحمد فتحي بدلاً من محمد إبراهيم.

وكاد أبو تريكة أن يحدث انفراجة لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني من ضربة رأسية إثر عرضية متميزة من فتحي، ولكن الكرة رمرت بجوار القائم مباشرة.

201332619483344734_20 الفراعنة ينجون من فخ زيمبابوي بفوز متأخر

وحاول الفريق المصري أن يلعب بالاختراق من العمق واعتماد  التمريرات العرضية من على الأجناب، ولكنه أخفق تماماً في الوصول إلى شباك  الفريق الضيف خلال الدقائق العشرة الأولى من الشوط الأول.

وسدد حسني عبد ربه كرة صاروخية على مرمى زيمبابوي ولكن الكرة اصطدمت بأجساد المدافعين.

وضاعت فرصة خطيرة على المنتخب المصري بعدما مرر جدو كرة رائعة إلى أحمد  شديد قناوي داخل منطقة الجزاء، ليسدد الظهير الأيسر للأهلي كرة قوية  ولكن الحارس واشنطن كان له بالمرصاد.

ونجح حسني عبد ربه أخيراً في تسجيل هدف السبق للمنتخب المصري من ضربة حرة  مباشرة في الدقيقة 65 سددها قوية لتصطدم بأيدي حارس زيمبابوي وتسكن  الشباك.

وأجرى برادلي ثاني تغييراته بنزول أحمد عيد عبد الملك بدلاً من أحمد  المحمدي.

وأهدر الفريق المصري فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني عن طريق أبو تريكة  في الدقيقة 70 بعدما انفرد تماماً بالمرمى وسدد كرة قوية مرت بالكاد  بجوار القائم.

وكاد محمد صلاح أن يحرز ثاني أهداف المنتخب المصري في الدقيقة 71 ولكن  العارضة وقفت له بالمرصاد.

وأدرك منتخب زيمبابوي التعادل في الدقيقة 75 بعد خطأ دفاعي فادح من محمد  نجيب، ليتلقى كنوليدجي موسونا الكرة خارج منطقة الجزاء مباشرة ويسدد  قذيفة مدوية عرفت طريقها إلى شباك عبد الواحد السيد.

ودفع برادلي بأحمد جعفر مهاجم الزمالك وسحب محمد ناجي جدو في الدقيقة  80.

وكاد حسني عبد ربه أن يسجل الهدف الثاني له وللمنتخب المصري ولكنه سدد  فوق العارضة، وبعدها مباشرة أنقذ حارس زيمبابوي فرصة مؤكدة من على أقدام  أبو تريكة.

وحصل محمد صلاح على ضربة جزاء للفراعنة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ليحرز منها أبو تريكة الهدف الثاني للفريق.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أي جديد ليخرج الفريق المصري فائزاً بهدفين مقابل هدف.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …