الرئيسية / أخبار رياضية / الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني
201342318546682797_20

الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني

وضع الغرّافة القطري يده في يد شقيقه الأهلي السعودي ورافقة إلى محطة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله معه إيجاباً (2-2) اليوم الثلاثاء في الدوحة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ووقّع المحترفان البرازيلي أليكس رافاييل (24) والفرنسي جبريل سيسيه (53 من ركلة جزاء) هدفي الغرّافة، في حين بصم العماني عماد الحوسني (31) والكولومبي خافيير بالومينو (68) على هدفي الأهلي.

وشهدت المواجهة على الرغم من رهانها لا سيما من جانب الفريق القطري مستوى فنّياً مرموقاً كُوفىء عليه زملاء نينيه بحيازتهم ورقة التأهل قبل جولة عن ختام الدور الأول.

وبهذا التعادل يرفع الغرّافة رصيده إلى 10 نقاط في مركز الوصافة ومؤمّناً تأهّله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة، وبات رصيد الأهلي الذي ضمن عبوره منذ الجولة الماضية 13 نقطة في صدارة المجموعة.

2013423185122192580_20 الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني

وفي مباراة ثانية شكلية ضمن المجموعة، حقّق سيباهان أصفهان الإيراني فوزاً معنوياً ليس أكثر على حساب نظيره النصر الإماراتي بنتيجة (2-1).

وسجّل المونتينغري رادومير دالوفيتش (30) ومحمد غلامي (79) هدفي سيباهان، وحسن محمد (71) هدف النصر.

وفقد الفريق الإيراني كلّ فرصه في التأهل نظراً إلى كونه كان بحاجة ماسّة إلى تعثر الغرّافة بالهزيمة أمام الأهلي السعودي وهو ما لم يحدث، ليتجمّد رصيد سيباهان عند النقطة السادسة في المركز الثالث وبقي النصر رابعاً وأخيراً برصيد خالٍ.

فوز ثمين للهلال يؤهّل الإستقلال

2013423195016249734_20 الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني

حقّق الهلال السعودي فوزاً مهمّاً على ضيفه العين الإماراتي (2-0) في خطوته المهمة نحو التأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء في الرياض في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجّل سالم الدّوسري (4) والبرازيلي ويسلي لوبيز (23) الهدفين.

وبدأ الهلال اللقاء بهجوم مبكّر ومكثّف، وحصل على ركنية نفّذها سالم الدوسري قصيرة إلى نوّاف العابد الذي أعادها له فأطلقها قذيفة لا تردّ بعد أن سار بها خطوات مفتتحاً التسجيل (4).

وتابع الهلال أفضليّته بفضل الانتشار السليم لعناصره خصوصاً في منطقة الوسط، وأضاف الهدف الثاني بعد سيمفونية هلالية جميلة بدأها محمد الشلهوب في الوسط إلى العابد ومنه إلى ويسلي بلمسة جميلة لعبها الأخير في العمق إلى ياسر القحطاني، الذي أعادها بشكل رائع إلى البرازيلي لعبها بذكاء من فوق الحارس مكمّلاً اللوحة الجميلة في الشباك (23).

مع مطلع الشوط الثاني حاول العين العودة إلى المباراة، فيما اعتمد الهلال على إغلاق المنافذ الخلفية والهجمات المرتدّة، فسنحت للضيف عدة فرص أبرزها للجزائري عموري جديات والغاني جيان أسامواه.

2013423185221144112_20 الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني

واستفاد الاستقلال الإيراني من نتيجة سقوط العين وفوز الهلال ليحجز بطاقته في الدور الثاني، بعد فوزه على ضيفه الريان القطري (3-0) لحساب المجموعة الرابعة.

وسجّل صاحب الخبرة فرهاد مجيدي (44) وهاشم زادة (73) وأراش برهاني (90) أهداف المباراة.

وعزّز الاستقلال صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، وأصبح الهلال قريباً جداً من خطف البطاقة المتبقية بحلوله وصيفاً بمجموع 9 نقاط، في حين بقي رصيد العين 6 نقاط في المركز الثالث ولايزال يحارب على فرصة للتأهل تبدو صعبة المنال، بينما أنهى الريان الذي خرج من دائرة المنافسة مبكراً، هذا الدور الأول في المركز الأخير بـ4 نقاط.

بونيودكور يؤجّل البت في أمر العبور

201342317942888734_20 الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني
 

من جهته، تعادل بونيودكور الأوزبكي مع نظيره سانفريتشي هيروشيما الياباني سلبياً (0-0) اليوم الثلاثاء ليتأجّل أمر البتّ في هوية المتأهل عن المجموعة السابعة.

ورفع بونيودكور رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطة عن بكين غوان الذي بات ثانياً، وتراجع بوهانغ إلى المركز الثالث بـ6 نقاط، وبقي سانفريتشي هيروشيما متذيّلاً للمجموعة بنقطتين.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، عزّز بكين غوان الصيني حظوظه لخطف بطاقة التأهل عقب تغلّبه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 بثنائية نظيفة حملت توقيع الإكوادوري جوفري غويرون (47) وشاو جياي (87).

ورغم أنّ الفريق الكوري كان الأفضل في الشوط الأول، إلاّ أنّه في الشوط الثاني تراجع وسلّم الأفضلية لمنافسه بكين غوان، الذي نجح في ترجمة تفوّقه بهدف افتتاح النتيجة بعد مرور ثلاث دقائق فقط عندما تابع غويرون كرة مرتدّة من المدافع كيم وون-إيل إثر تمريرة فريدريك كانوتيه ليسدّدها بعيداً عن متناول الحارس شين هوا-يونغ.

وكاد المالي العملاق كانوتيه يضاعف النتيجة في الدقيقة 72 عندما حصل بكين على ضربة جزاء نتيجة تعرّض زهانغ زيجي للعرقلة داخل المنطقة من المدافع هوانغ ايل-سوو، فسدّد كانوتيه الكرة داخل المرمى، لكن الحكم الإماراتي محمد الزرعوني قرّر إعادة التنفيذ ليتصدّى الحارس الكوري شين للمحاولة الثانية.

وعاد بكين ليضيف الهدف الثاني عندما نفّذ زهانغ جيزي ضربة حرّة مباشرة لم ينجح الدفاع الكوري في إبعادها لتصل أمام شاو جياي ليضعها في الشباك (87).

وتُقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء 30 أبريل/نيسان الجاري، حيث يلتقي سانفريتشي هيروشيما مع بكين غوان في هيروشيما، وبوهانغ ستيلرز مع بونيودكور في بوهانغ.

كاشيوا يحجز مقعده

2013423135550611734_20 الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني

ولحساب المجموعة الثامنة، ضمن نادي كاشيوا ريسول الياباني التأهل إلى الدور الثاني بعد تعادله مع ضيفه غويزهو رينهي الصيني (1-1).

وعلى ملعب هيتاشي في كاشيوا، تقدّم كاشيوا بهدف تاتسويا ماسوشيما في الدقيقة 51، قبل أن يدرك غويزهو التعادل عن طريق البديل لي كاي (85).

2013423124422537734_20 الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني

وفي المباراة الثانية لهذه المجموعة عزّز نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي فرصته في التأهل للدور الثاني بعد فوزه على ملعب مضيفه سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي بهدف نظيف.

وظل التعادل السلبي قائماً حتى الدقيقة 80 قبل أن يسجل مايكل ماكغلينشي هدف الفوز لصالح سنترال كوست.

ورفع كاشيوا ريسول رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 11 نقطة، مقابل 7 نقاط لسنترال كوست و5 نقاط لغويزهو رينهي وثلاث نقاط لسوون بلو وينغز.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …