الرئيسية / أخبار رياضية / العين يواصل زحفه نحو الاحتفاظ باللقب
2013414192948763580_20

العين يواصل زحفه نحو الاحتفاظ باللقب

قطع العين المتصدر خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه بعد فوزه الكبير على مضيفه الاتحاد كلباء 3-1 اليوم الأحد في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين لكرة القدم.

وسجل الروماني ميريل رادوي (33 و47) والغاني أسامواه جيان (90) أهداف العين، وسعود فرج (37) هدف الاتحاد.

وعزّز العين صدارته برصيد 55 نقطة وبفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر بني ياس الذي يلعب غداً مع الأهلي في ختام المرحلة، في حين أصبح وضع الاتحاد حرجاً للغاية واقترب أكثر من العودة إلى الدرجة الثانية بعدما توقف رصيده في المركز الأخير عند 10 نقاط.

ويحتاج العين إلى خمس نقاط من مبارياته الخمس المتبقية ليتوج باللقب الحادي عشر في تاريخه، بغض النظر عن نتائج بني ياس.

وافتتح العين التسجيل إثر ركلة حرة رائعة سددها رادوي اصطدمت بيد حارس الاتحاد خالد السعدي وأصابت باطن العارضة وتابعت طريقها إلى الشباك (33).

وأدرك الاتحاد التعادل بعد أربع دقائق فقط بتسديدة قوية من سعود فرج خدعت الحارس عبدالله سلطان (37).

وأعاد نجم المباراة رادوي التقدم للعين مجدداً في بداية الشوط الثاني مستفيداً من التمريرة السحرية لعمر عبد الرحمن (47)، وازداد وضع الاتحاد صعوبة بعدما أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد سلطان سيف (72).

وأبى جيان الذي حل بديلاً ليوسف أحمد، إلا أن يترك بصمة في أول مشاركة له مع العين بعدما ابتعد عن الملاعب منذ 24 آذار/مارس الماضي إثر تعرضه لإصابة قوية في مباراة منتخب بلاده غانا مع السودان ضمن تصفيات مونديال 2014، إذ أضاف الهدف الثالث بإرساله كرة من فوق الحارس السعدي المتقدم (90).

وعزّز جيان صدارته لترتيب الهدافين برصيد 25 هدفاً وبفارق هدفين عن مهاجم الأهلي البرازيلي أدينالدو غرافيتي.

وقاد المدافع اللبناني بلال نجارين فريقه دبا الفجيرة لإحياء آماله في البقاء بعدما سجل له هدف الفوز أمام مضيفه الوصل 3-2، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف خلف الشعب الثاني عشر.

وتقدم الوصل من خلال خليفة عبدالله الذي سجل أحد أسرع الأهداف في تاريخ الدوري بعد مرور 11 ثانية فقط من المباراة، لكن محمد أحمد أدرك التعادل لدبا الفجيرة (15).

وتقدم دبا للمرة الأولى بهدف خالد مسعود (51) وعادل خليفة عبدالله للوصل (62)، قبل أن يسجل نجارين هدف الفوز برأسية رائعة إثر ركنية (78).

ورفع دبا الفجيرة الثالث عشر رصيده إلى 14 نقطة بفارق الأهداف عن الشعب الثاني عشر الذي يلعب غداً مع عجمان، في حين بقي الوصل الذي فقد خدمات مهاجمه فهد حديد بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 89 تاسعاً، وله 24 نقطة.

وحقق النصر فوزاً متأخراً على مضيفه الوحدة بهدف نظيف سجله البرازيلي ليوناردو ليما في الدقيقة 90.

ورفع النصر رصيده في المركز الرابع إلى 36 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة مع الجزيرة الذي يلعب غداً مع الشباب.

ويلعب غداً أيضاً في ختام المرحلة دبي مع الظفرة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …