الرئيسية / أخبار رياضية / العين يهدف إلى الابتعاد في الصدارة
20133287349810734_20

العين يهدف إلى الابتعاد في الصدارة

يأمل العين في الابتعاد أكثر بالصدارة التي يحتلّها حالياً بفارق 8 نقاط عن مطارده بني ياس، عندما يستضيف الشباب الخامس غداً الجمعة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويلعب غداً أيضاً الظفرة مع اتّحاد كلباء، والجزيرة مع الوصل، والنصر مع بني ياس، والسبت عجمان مع دبي، ودبا الفجيرة مع الوحدة والأهلي مع الشعب.

يرفع العين،  المتصدّر برصيد 46 نقطة، شعار الفوز على حساب ضيفه الشباب الخامس (30 نقطة)، ويأمل في المقابل بتعثّر بني ياس الثاني الذي يحلّ ضيفاً على النصر السادس في مواجهة صعبة للغاية ليزيد فارق النقاط الذي يفصله عن أقرب مطارديه والاقتراب أكثر من الاحتفاظ بلقبه قبل سبع مراحل من الوصول إلى ختام البطولة.

ويعرف العين جيّداً أنّ مواجهته لن تكون سهلة أمام الشباب، الذي دائماً ما يقدّم أفضل مبارياته أمامه، لكنّه يتّكل على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق طموحه وتجاوز الصعوبات التي يعاني منها في ظلّ غياب أبرز لاعبيه.

ويفتقد العين في المباراة خدمات صانع ألعابه عمر عبدالرحمن ولاعب الوسط هلال سعيد بسبب الإصابة والجناح الفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو للإيقاف، كما تبدو مشاركة الغاني الدولي أسامواه جيان متصدّر ترتيب الهدّافين برصيد 24 هدفاً غير مؤكّدة بعد خروجه مُصاباً في مباراة منتخب بلاده أمام السودان الأحد الماضي في تصفيات أفريقيا المؤهّلة لمونديال 2014 في البرازيل.

وسيكون اعتماد العين على مهاجمه الأسترالي أليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي والدوليين فارس جمعة ومحمد أحمد ومهنّد العنزي، على أن يعوّض محمد عبدالرحمن شقيقه عمر في مركز صانع الألعاب كونه اللاعب الأقدر على القيام بهذه المهمّة.

في المقابل، يدخل الشباب المباراة بعد تعرّضه لخيبة أمل كبيرة بخسارته أمام عجمان (1-2) في نصف نهائي كأس الرابطة التي كان يطمح لإحراز لقبها.

ولم تتوقّف خسائر الشباب عند هذا الحدّ، إذ سيفتقد خدمات مدافعه الدولي وليد عبّاس ولاعب وسطه حسن إبراهيم للإيقاف، ويأمل أن يكون الثلاثي البرازيلي جوزيل سياو وإدغار برونو ولويز هنريكي في أفضل حالاتهم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام العين تُبقيه ضمن دائرة المنافسة على أحد المراكز المؤهّلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويحلّ بني ياس الثاني (38 نقطة) ضيفاً على النصر السادس (29 نقطة) وهو يعرف أنّ أيّ تعثّر له سيقلّص من حظوظه كثيراً في إحراز اللقب للمرّة الأولى في تاريخه.

ويتطلّع بني ياس للاستفادة من المعنويات العالية للاعبه الدولي المصري محمد أبوتريكة الذي قاد منتخب بلاده لفوز صعب على زيمبابوي (2-1) الثلاثاء الماضي في تصفيات مونديال 2014، على أن يشكّل مع السنغالي أندريه سانغهور هدّاف الفريق برصيد 12 هدفاً نقطة الثقل في التشكيلة التي يغيب عنها الدولي عامر عبدالرحمن والسويدي كريستيان ويلهامسون للإصابة.

ويعرف النصر (29 نقطة) جيّداً أنّه لا مجال لإهدار المزيد من النقاط التي كان آخرها تعادله مع الشعب (1-1) إذا كان يريد ضمان أحد المقاعد الآسيوية، ويأمل أن تكون مباراة بني ياس مناسبة لاستعادة لغة الفوز التي غابت عنه في آخر ثلاث مباريات محلية وآسيوية.

ويبدو الأهلي الثالث (36 نقطة) مرشّحاً لتجاوز محطّة الشعب الثاني عشر (11 نقطة)، وإن كان سيفتقد ثاني ترتيب الهدّافين برصيد 23 هدفاً البرازيلي إدينالدو غرافيتي وظهيره الأيسر عبدالعزيز صنقور للإيقاف.

وستكون المباريات الأخرى فرصة لأطرافها للحفاظ على المراكز المؤهّلة للمشاركات الخارجية أو الابتعاد عن خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يلعب الجزيرة الرابع (35 نقطة) مع الوصل التاسع (20 نقطة)، والظفرة الثامن (21) مع اتّحاد كلباء الأخير (10 نقاط)، ودبا الفجيرة الثالث عشر (11 نقطة) مع الوحدة السابع (28 نقطة) وعجمان الحادي عشر (19 نقطة) مع دبي العاشر (19 نقطة).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …