الرئيسية / أخبار سياسية / «العريان»: قطع العلاقات مع إسرائيل مسئولية «مرسي» أمام الله
157780

«العريان»: قطع العلاقات مع إسرائيل مسئولية «مرسي» أمام الله

كتب:احمدمحمدعبدالبديع

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، مستشار رئيس الجمهورية، أن نهاية الاحتلال الصهيوني اقتربت أكثر من أي وقت مضى، معتبراًً أن إسرائيل تُبصم على الأيام الأخيرة لها من خلال العدوان الغاشم على غزة، فضلاً عن تأييد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ميت رومني على حساب منافسه الفائز باراك أوباما.

وأضاف العريان في مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة» أن الهجوم الصهيوني على غزة يهدف إلى جذب الناخب الإسرائيلي لإعادة ترشيح ثلاثي الحرب الصغيرة بنيامين نتنياهو وإيهود بارك، وليبرمان في الانتخابات المقبلة «حد قوله».

وفي نفس السياق، شدد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة بأن قرار قطع العلاقات مع إسرائيل وسحب السفير المصري بتل أبيب، يُسأل عنه الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية فقط باعتباره المسئول أمام الله والشعب عن كافة القرارات والنتائج التي تترتب عنها.

ونفى العريان أن يكون قرار مرسي بسحب سفير مصر بتل أبيب، له علاقة باتهامات إسرائيل لمصر بإطلاق صاروخ عليها من سيناء، مشيراً أن السبب الوحيد الذي دفع الرئيس لإصدار هذا الأمر هو التصعيد الفج والهمجي والبربري التي قامت به القوة المحتلة في حق أهل غزة.

وأختتم العريان بأنه شخصياً يؤيد فكرة تعديل اتفاقية «كامب ديفيد»، قائلاً “القوانين الدولية تعطينا الحق في إلغاء أو تعديل أي اتفاق إذا أخل الطرف الأخر بشروطه في الالتزامات الموكلة عليه”.

عن ahmed

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …