الرئيسية / أخبار رياضية / العربي الكويتي يسعى لتعويض اخفاقه المحلي بالفوز بكأس العرب
Thumbmail2013-04-23+11-18-46.493

العربي الكويتي يسعى لتعويض اخفاقه المحلي بالفوز بكأس العرب

يأمل العربي الكويتي في الفوز بكأس الاتحاد العربي للأندية لكرة القدم “كأس العرب” لتعويض اخفاقه المحلي بعد ضياع لقب بطولتين من أصل ثلاثة كان ينافس عليها ، عندما يستضيف منافسه اتحاد العاصمة الجزائري يوم الأربعاء في ذهاب الدور النهائي.

وستقام المباراة على استاد صباح السالم بمقر نادي العربي بمنطقة المنصورية القريبة من الكويت العاصمة والذي يتسع الى 23 ألف متفرج.

وتأهل العربي إلى نهائي البطولة بعد تخطيه الرجاء المغربي في قبل النهائي بعد مباراة اياب مثيرة احرز خلالها هدفين في آخر ثلاث دقائق ليتعادل مع مضيفه 2-2 بعد ان كانا قد تعادلا ذهابا بهدف لمثله.

وصعد العربي للنهائي بفضل قاعدة تسجيل أهداف أكثر في ملعب منافسه.

من جهته صعد اتحاد العاصمة الجزائري الى النهائي على حساب مضيفه الاسماعيلي المصري بعد الفوز عليه بركلات الترجيح 4-3 في مباراة اياب الدور قبل النهائي ، وكانت مباراة الذهاب في الجزائر انتهت بالتعادل السلبي وهي نفس نتيجة لقاء الاياب ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح.

ويضع العربي آمالا عريضة على البطولة العربية لتعويض اخفاقه على المستوى المحلي بعد خسارته نهائي كأس ولي العهد أمام القادسية وحصوله على المركز الثالث في الدوري الممتاز الذي توج به فريق الكويت.

وسيعول البرتغالي جوزيه روماو مدرب العربي الكثير على معنويات لاعبيه وطموحهم في الفوز للاقتراب من نيل اللقب الأول في تاريخه وكذلك لتسهيل مهمته في مباراة الإياب ، وسيعاني العربي من غياب طلال نايف ونواف شويع بداعي الإيقاف وعبد العزيز السليمي للإصابة لكن الفريق استعاد جهود محمد فريح بعد تعافيه من الاصابة.

ومن المتوقع أن يعتمد روماو على سليمان عبد الغفور في حراسة المرمي وعلي مقصيد والبحريني سيد عدنان والسنغالي مرتضى فال ومحمد فريح في الدفاع وعبدالله الشمالي وفهد الحشاش وحسين الموسوي ومحمد جراغ في الوسط وفهد الرشيدي والاردني أحمد هايل في الهجوم.

وقال مدرب العربي للصحفيين “المباراة صعبة أمام الفريق الجزائري أعرف اتحاد العاصمة جيدا. هم يمتلكون لاعبين جيدين وأقوياء ودائما ما يبدأون مبارياتهم بطريقة هجومية ونحن أيضا نمتلك فريقا قويا لا يستهان به وسبق أن تجاوزنا فرقا معروفة في البطولة العربية.”

وتابع “كل الأمور واردة في النهائي وسنعمل على الخروج بنتيجة ايجابية من مباراة الغد والجميع عازم على الفوز بلقب بطل العرب.”

من جانبه قال الاردني أحمد هايل مهاجم العربي “المباراة صعبة للغاية وتتطلب مجهودا مضاعفا من جميع اللاعبين في سبيل تحقيق نتيجة ايجابية تساعدنا على التتويج باللقب العربي الكبير في الجزائر في مباراة الإياب.”

وأضاف “الروح المعنوية عالية لدي جميع اللاعبين ولديهم اصرار على تقديم مستوى ايجابي يعكس مشوار العربي في البطولة ويقربه من اللقب.”

في المقابل يمني فريق اتحاد العاصمة النفس بتحقيق الفوز على العربي رغم انه يدرك جيدا مدي صعوبة المباراة خارج أرضه ، وسيسعى مدربه الفرنسي رولان كوربيس لتعويض تراجعه في الدوري المحلي للمركز الخامس بعد خسارته أمام اتحاد الشلف وكذلك تعادله بدون اهداف مع ضيفه بيتام الجابوني في مباراة الذهاب بالدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وكشفت التدريبات الأخيرة لاتحاد العاصمة بالكويت عن توجيهات كوربيس بضرورة الارتداد السريع من الوسط للدفاع في حالة فقدان الكرة لتنفيذ العمق الدفاعي أمام هجمات العربي وكذلك استغلال أنصاف الفرص للتسجيل.

وسيعتمد المدرب الفرنسي على تألق مهاجم مدغشقر اندريا كاروليس كأحد الأوراق الرابحة في لقاء الاربعاء بالإضافة للمدافع ابراهيم بدبودة وعبد الملك زياية.

وسيدير اللقاء طاقم تحكيم اردني بقيادة محمد عرفة ، وستقام مباراة الإياب في الجزائر العاصمة في 14 مايو ايار المقبل.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …