الرئيسية / أخبار سياسية / الطيب: الازهر يدعم دور المرأة في المجتمع طبقا للشريعة الاسلامية
Thumbmail2013-04-14+13-13-14.206X

الطيب: الازهر يدعم دور المرأة في المجتمع طبقا للشريعة الاسلامية

أكدالامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب على دور الازهر الشريف فى دعم المراة المصرية داخل المجتمع و العمل على توضيح دورها طبقا للشريعة الاسلامية والتى أعطاها العديد من الحقوق والتى لم تكن موجودة داخل ثقافات اخرى.

واوضح الطيب فى كلمته التى القاها نيابة عنه الدكتور محمود عزب مستشار الامام الاكبر شيخ الازهر خلال مؤتمر “فرص التمكين الاقتصادى للمراة ودور التمويل متناهى الصغر” والذى عقدته جامعة الازهر اليوم الاحد بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية ومركز صالح كامل والمركز الدولى الاسلامى للدرسات والبحوث الاسلامية و مركز البحوث الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة – أن الازهر استجاب لمبادرة الوكالة الفرنسية للتنمية التى قدمها للتعاون فى مجال التمكين الاقتصادى للمرأة للتعاون فى ذلك المجال خاصة فى هذه المرحلة الانتقالية.

واشار الى ضرورة الاهتمام بالمشروعات المتناهية الصغر للمرأة المصرية باعتبارها احد اهم المحاور الاساسية للنهوض بالمجتمع ..مؤكدا ضرورة دعم المرأة وتمكينها من خلال تلك
المشروعات للمساعدة على تحقيق التنمية المطلوبة للمجتمع .
واضاف أن الازهر بوصفة المدرسة الاولى للوسطية يضع المرأة نصب أعينه.. مؤكدا على أن الشريعة الاسلامية منحت المرأة حقوقا لم تقدمها الثقافات الاخرى ولكن فى الوقت الذى ضعفت فيه الحضارة الاسلامية بدء عدم الفهم و الفهم الخاطئ للشريعة و وضع المرأة فى المجتمع.

وقال إن الازهر له دور كبير فى جمع شمل الامه وتوجيه طاقته لخدمة الوطن والتعريف بالمفاهيم الصحيحة التى انتشرت فى المجتمع بطريقة خاطئة.

ولفت الى اللقاءات المتتالية التى اجراها الازهر مع جميع المؤسسات والتى انتجت وثائق الازهر فى العديد من المجالات منها وثيقة العقيدة والبحث العلمى والابداع بجانب وثيقة مساند الشعوب العربية وخاصة دول الربيع العربى فضلا عن وثيقة المراة.

واشار الى مشروع الامام الاكبر الذى رحبت به الكنيسة الاورثوكسية بمشاركة الكنائس الاخرى للعمل على إصلاح الخطاب الدينى ونبذ العنف ونشر التسامح الدينى بين جميع المواطنين.

ولفت الى ان الازهر قام بالعمل على وضع دراسة موضوعية عن الاوضاع الموجودة فى الشارع المصرى والاحتقان الكائن بداخله والعمل ومساعدة المؤسسات الاخرى سواء كانت حكومية او غير ذلك فى مدها بالحلول المطروحة للقضاء على تلك الظاهرة.

ونوه الى مبادرة الازهر الاخيرة بتقديم محاضرات لنحو 20 إماما وقسا للعمل على التوعية بأهمية لوسيطة ونبذ التفكير المتطرف.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …