الرئيسية / صحة و طب / الصوت العالى والصراخ يؤذى الطفل نفسيًا
11

الصوت العالى والصراخ يؤذى الطفل نفسيًا

نجلاء فتحي

تعود الكثير من الآباء والأمهات فى مجتمعاتنا على أسلوب خاطئ فى التربية توارثوه من جيل إلى آخر، ويعتمد على كل الأساليب غير المقبولة أو المزعجة فى أحيان كثيرة، والصراخ والتحدث مع الطفل بصوت أعلى من نبرة الصوت الطبيعية هى أمر سائد فى الأسر ولكن هذا الأم من شأنه أن يؤذى الطفل نفسيا.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن للأسف يستخدم الكثير من الآباء والأمهات العديد والعديد من الأساليب الخاطئة فى التربية خاصة فى مرحلة الطفولة، وهى لها العديد من الأشكال والطرق التى يستخدمونها.

وترجع ممارسة هذه الأخطاء الكثيرة فى الطفولة وفى تربية الطفل إلى أن الآباء والأمهات قد تعودوا على هذا الأسلوب الخاطئ وتربوا عليه من آبائهم وأمهاتهم، واستخدموه أمرا خاطئا ويضر كثيرا بصحة الطفل الصغير النفسية فالموضوع لا يقف إلى حد الانزعاج.

ويوضح الدكتور أمجد أن للصوت ذى النبرة العالية الذى يصدر من الأم أو الأب أو ذى السلطة على الطفل الصغير من شأنه أن يجعله مصابا بالرعب الشديد ويتسبب له فى الهلع، كما أن الصراخ الشديد يضر ويؤثر على نفسية الطفل الذى قد يتعود أن يستخدم هذا الأسلوب فى التعامل مع غيره، وهو ما يجعله غير مرتاح نفسيا.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …