الرئيسية / أخبار رياضية / الصحف الإسبانية تشيد بتتويج برشلونة باللقب
2013512113426572621_20

الصحف الإسبانية تشيد بتتويج برشلونة باللقب

محمد الشناوى

أشادت الصحف الإسبانية، خصوصاً الصادرة في مقاطعة كاتالونيا، بإحراز برشلونة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أمس السبت من دون أن يلعب إثر تعادل غريمه التقليدي ريال مدريد بطل الموسم الماضي مع إسبانيول 1-1.

ويتقدّم برشلونة على ريال مدريد بفارق 7 نقاط قبل جولتين من النهاية.

وعنونت صحيفة كاتالونيا الرياضية اليومية على صفحتها الأولى: “الأبطال”، في حين كتبت “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية أيضاً: “البرسا يحرز بطولة تيتو (فيلانوفا) وميسي بعد أن خاض بطولة رائعة تصدّرها منذ البداية وحتى النهاية”.

الصحيفتان الرياضيتان في مدريد “آس” و”ماركا” خصّصتا الجزء الأكبر من الصفحتين الأوليين للمباراة النهائية لبطولة أوروبا للأندية في كرة السلة التي يخوضها ريال مدريد اليوم الأحد، لكن مع الاشارة إلى إحراز برشلونة لقب دوري كرة القدم.

وقالت آس إن ريال مدريد بلاعبيه الاحتياطيين وبدون حماس قدّم المباراة إلى برشلونة، وأشارت أيضاً إلى أن برشلونة تصدّر البطولة منذ البداية.

واعتبرت ماركا بدورها أن الفائز الكبير هذا الموسم إلى جانب ميسي هو تيتو فيلانوفا.

وترك فيلانوفا الفريق عدّة أشهر بعد أن خضع لعلاج ورم سرطاني في الرأس في الولايات المتّحدة الأميركية قبل أن يعود في المراحل الأخيرة، وقد حلّ بديلاً عنه أثناء غيابه مساعده خوردي رورا.

لكن برشلونة تعرّض إلى نكسة كبيرة في دوري أبطال أوروبا، حيث خرج من نصف النهائي بعد أن تلقّى صفعتين من بايرن ميونيخ الألماني، فخسر برباعية نظيفة في ميونيخ ذهاباً، وبثلاثية في كاتالونيا إياباً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …