الرئيسية / أخبار رياضية / الصحف الألمانية تحتفل “بالنهائي الحلم”
201352125145844734_20

الصحف الألمانية تحتفل “بالنهائي الحلم”

احتفلت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الخميس بالفوز التاريخي لبايرن ميونيخ الألماني على برشلونة الأسباني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم و”النهائي الحلم” للبطولة والذي يلتقي فيه بايرن مع بوروسيا دورتموند ليكون الصراع ألمانيا خالصاً على اللقب للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية “نعم ، نعم ، نعم ! نهائي القرن أصبح حقيقة” في إشارة إلى الفوز الكبير الذي حققه بايرن على برشلونة بثلاثة أهداف أمس الأربعاء في إياب المربع الذهبي لدوري الأبطال ليفوز بايرن 7-صفر على برشلونة في مجموع المباراتين بعدما انتهت مباراة الذهاب لصالحه برباعية نظيفة في ميونيخ.

وبذلك، أصبح نهائي البطولة ألمانيا خالصاً حيث يلتقي بايرن مع دورتموند على استاد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن في 25 أيار/مايو الحالي.

وأوضحت الصحيفة “بايرن دمر برشلونة. كان استعراضاً للقوة أمام من كان يعد أفضل فريق في العالم”.

وذكرت “مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية على غلافها اليوم “النهائي الحلم” مع وضع صورة على الغلاف لكأس البطولة والتي كتب عليها “صنع في ألمانيا”.

وأشار المدرب الألماني القدير أوتمار هيتزفيلد، المدير الفني السابق لكل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، في تحليله بالمجلة “الانتصاران الكبيران لبايرن على برشلونة يمثلان مؤشراً على تغير موازين القوى في كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية”.

وسبق لهيتزفيلد أن قاد دورتموند للفوز بلقب دوري الأبطال في 1997 كما قاد بايرن للفوز باللقب عام 2001.

وعن النهائي المرتقب بين الفريقين في “ويمبلي”، قال هيتزفيلد “بايرن هو المرشح الأقوى ولكنه يعاني أيضاً من بعض العيوب”.

وأكدت صحيفة “سوديوتشه تسايتونغ”، التي تصدر بمدينة ميونيخ، أن طموح بايرن “يضاعف حالة القلق التي يمر بها الفريق ورغبته العارمة في الفوز بلقب كبير أخيراً”.

كما أشارت مجلة “دير شبيغل” الأسبوعية على موقعها بالإنترنت إلى تعطش فريق بايرن بقيادة مديره الفني الكبير يوب هاينكس لرفع كأس البطولة الأبرز في أوروبا بعدما فشل بايرن في الفوز بلقبها منذ 2001.

وأضافت المجلة “الفوز التاريخي في برشلونة مر سريعاً. بايرن يتطلع حالياً إلى النهائي أمام دورتموند. الفوز باللقب أصبح ضرورة في ظل السيطرة على الكرة الأوروبية”.

وأوضحت المجلة “إذا لعب فريق يوب هاينكس بنفس المستوى الذي قدمه أمام برشلونة ، سيكون لدى دورتموند القليل من الفرص لرفع كأس البطولة.

والحقيقة أنه نادراً ما فرض فريق هيمنته على برشلونة مثلما فعل بايرن”.

ولم تهتم الصحف الألمانية بغياب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة في لقاء الأمس وإن ذكرت “دير شبيغل”: “مباراتا الدور قبل النهائي تركتا انطباعا بأن الأرجنتيني (ميسي) أيضاً لم يكن يستطيع قيادة فريقه بشكل أفضل كثيراً”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …