الرئيسية / أخبار سياسية / الصحة تكرم لجنة وضع قانون التأمين الصحي بعد انتهاء أعمالها
Thumbmail2013-04-11+12-25-46.615X

الصحة تكرم لجنة وضع قانون التأمين الصحي بعد انتهاء أعمالها

احتفلت اللجنة القومية لوضع مسودة قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل بالانتهاء من أعمالها في وضع القانون ولائحته التنفيذية ، وحضر الاحتفال أ.د أشرف حاتم صاحب قرارتشكيل اللجنة وأ.د فؤاد النواوي وأ.د عمرو حلمي وزراء الثورة المتعاقبين لدعمهم أعمال اللجنة ومساندتها .

جديربالذكر أن اللجنة أنهت أعمالها في آخر مارس 2013 قبل أن تسلم القانون ولائحته التنفيذية للسيد أ.د محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان الذي شكل لجنة تنفيذية برئاسة مساعد الوزير للتأمين الصحي وعضو اللجنة أ.د إبراهيم مصطفى للقيام بآليات التنفيذ الفعلي مع فريق عمل آخر، صرح بذلك د.عبد الحميد أباظة مساعد الوزير ورئيس اللجنة .

وأضاف أباظة أن القانون الجديد هو “القانون الحلم” كما كانت تصفه اللجنة أثناء عملها الذي امتد عامين بمعدل 50 اجتماعا ومائة وخمسين ساعة عمل بالإضافة إلى 12 حوار مجتمعي مع فتح موقع خاص باللجنة لتلقي الملاحظات والآراء .

وتابع أباظة أن اللجنة أخذت في الاعتبار كل الآراء البناءة التي مثلت مصلحة عامة للمواطن المصري، مشيرا إلى أن القانون عند تطبيقه سوف يغير شكل منظومة الصحة في مصر تماما ويحل مشاكل صحية عديدة بعد أن يطمئن المواطن على صحته بالفعل وليس بالشعارات .

وبدروه حيا وزير الصحة أعضاء اللجنة ومنحهم شهادات تقدير على جهدهم في احتفالية عكست مشاعر ودية بين أعضاء اللجنة رغم تفاوت أفكارهم ،، وارتدت اللجنة – بحسب د. أباظة – سترة مصلحة مصر لتعطي نموذجا مشرف للحوار البناء الذي يعلي المصلحة العامة .

ومن جانبه أكد الوزير محمد مصطفى حامد على أهمية القانون .. مشددا على وصفه السابق له بأنه “أمل إصلاح المنظومة الصحية” .

وفي الختام أعلنت اللجنة أنها تضع خبراتها وجهدها كاملا تحت تصرف اللجنة المنفذة من أجل تطبيق القانون الجديد كما حلمت به اللجنة وتحلم به مصر .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …