الرئيسية / أخبار رياضية / الشرطة والقادسية إلى ربع نهائي كأس الاتحاد

الشرطة والقادسية إلى ربع نهائي كأس الاتحاد

محمد الشناوى

حجز الشرطة السوري بطاقته إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه على اربيل العراقي في عقر داره 4-3 بعد التمديد الاربعاء في الدور الثاني اثر تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2-2.

وسجل عبد القادر دكة (23) وعدي جفال (68) ومحمد العبادي (103) وماهر السيد (106) أهداف الشرطة، والسوري نديم صباغ (6) وأمجد راضي (37) وأحمد صالح (114 خطأ في مرمى فريقه) أهداف اربيل.

وينص نظام البطولة على اقامة هذا الدور من مباراة واحدة على أرض الفرق التي تتصدر مجموعاتها في الدور الأول.

يذكر ان الشرطة هو أول بطل لكأس الاتحاد الآسيوي بحلتها الجديدة عام 2004، في حين كان اربيل حقق أفضل نتيجة له في النسخة الماضية حين بلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام الكويت الكويتي برباعية نظيفة على أرضه أيضاً.

القادسية يسحق فنجاء

وتأهل القادسية الكويتي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على فنجاء العماني 4-0 في الدور الثاني. وسجل مساعد ندا (2) والسوري عمر السومة (14) وبدر المطوع (33 و90+1) الأهداف.

وكان القادسية بلغ الدور الثاني بعد تصدره المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 13 نقطة متقدماً على الشرطة السوري الثاني (12) والرمثا الأردني (10) ورافشان الطاجكستاني (بلا رصيد)، فيما احتل فنجاء المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط خلف أربيل العراقي (18 نقطة) ومتقدما على الأنصار اللبناني (7 نقاط) وأهلي تعز اليمني (بلا رصيد).

ونقل اللقاء من استاد القادسية إلى استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة بعد رفض الاتحاد الآسيوي للعبة اقامتها على ارض الأول لعدم مطابقته لشروط الأمن والسلامة بالإضافة إلى سوء الارضية.

ويسعى القادسية إلى احراز لقبه الرابع في الموسم الراهن بعد الكأس السوبر الكويتية وكأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد، علما انه بلغ أيضاً الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير حيث يلتقي غريمه العربي.

من جانبه، خاض فنجاء الذي يقوده المدرب الاسباني المغربي الاصل هشام جدران، الكثير من المباريات في الآونة إلى حد شكوى رئيس النادي من الارهاق الذي لحق بلاعبيه، علماً أن الفريق قادم من فوز على مضيفه النهضة 2-1 في 12 ايار/مايو الحالي ضمن الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني برصيد 47 نقطة بفارق الاهداف فقط خلف السويق المتصدر وذلك قبل جولة واحدة على الختام.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …