الرئيسية / أخبار رياضية / الشباب في موقعة كبيرة أمام تراكتورسازي
20134995337265734_20

الشباب في موقعة كبيرة أمام تراكتورسازي

يبحث الشباب السعودي عن خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على تراكتورسازي تبريز الإيراني غداً الأربعاء على ملعب ياديجار، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتصدر “الليث الأبيض” مجموعته بسبع نقاط من فوزين على الجيش القطري 2-صفر وعلى تراكتورسازي 1-صفر في الجولة الماضية وتعادل إيجابي 1-1 مع الجزيرة الإماراتي خارج قواعده.

ويركز المدرب البلجيكي ميشال برودوم على تحقيق الفوز حتى يبقى في صدارة المجموعة وبفارق مطمئن عن منافسيه.

يدخل الشباب المباراة بروح عالية بعد النتائج الإيجابية في الجولات الثلاث الماضية، وينتظر أن يلعب برودوم بطريقة 4-5-1 مع تأمين الجانب الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

في المقابل، سيسعى الفريق الإيراني إلى تعويض خسارته في الرياض 1-صفر، ليرد الدين لضيفه ويشارك الشباب الصدارة في حال الفوز، حيث يملك الفريق 4 نقاط من فوز على الجزيرة الإماراتي 3-1 وتعادل مع الجيش القطري في قطر 3-3.

ويعد أوليفيرا خبيراً في الكرة الخليجية والسعودية بالتحديد بعدما أشرف على الاتفاق والاتحاد السعوديين والشارقة الإماراتي.

الجزيرة- الجيش

يملك الجزيرة الإماراتي (نقطة واحدة) فرصة أخيرة لإحراز فوزه الأول وإحياء آماله في التأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف الجيش القطري (4 نقاط) في استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

20134910102714734_2 الشباب في موقعة كبيرة أمام تراكتورسازي
 

كما تمثل المباراة فرصة للجزيرة للثأر من الجيش الذي كان هزمه الأسبوع الماضي 1-3 في الدوحة، بعد مباراة قدم خلالها الفريق الإماراتي مستوى سيئاً، كما هو حاله في جميع لقاءاته هذا الموسم محلياً وآسيوياً.

ويعرف الجزيرة جيداً أن خسارته غداً ستعني وداعه البطولة منطقياً مع امتلاكه نقطة واحدة، لذلك يرفع شعار الفوز الذي لم يعرفه في آخر أربع مباريات له في الدوري المحلي، مع تراجع مخيف في أداء جميع لاعبيه دون استثناء رغم وجود أسماء رنانة في صفوفه.

من جهته، يتطلع الجيش إلى تكرار فوزه على الجزيرة الذي كان الأول له ورفع رصيده إلى 4 نقاط ودخل بقوة في حسابات حصد إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة إلى الدور الثاني.

ويعوّل الجيش على مجموعة مميزة من اللاعبين يتقدمهم الثلاثي البرازيلي فاغنر ريبيرو متصدر ترتيب الهدافين في البطولة برصيد 4 أهداف وأدريانو فيريرا وإندرسون مارتينيز والجزائري كريم زياني والكوري الجنوبي غي سيول كي وماهر يوسف.

المجموعة الثالثة

يتطلع الأهلي السعودي إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف سيبهان أصفهان الإيراني على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

ويسعى الأهلي إلى تأكيد فوزه السابق على ضيفه الأسبوع الماضي، وإعلان التأهل رسمياً إلى الدور الثاني دون النظر إلى نتيجة مباراتيه الأخيرتين، في حين يأمل سيبهان رد اعتباره وإلحاق الخسارة الأولى بمضيفه والمحافظة على حظوظه في التأهل.

20134910852963734_2 الشباب في موقعة كبيرة أمام تراكتورسازي
 

ويدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات متتالية على ضيفه الغرافة القطري 2-صفر ومضيفه النصر الإماراتي 2-1 وسيبهان 4-2.

وسيكفل تعادل الأهلي تأهله رسمياً إلى الدور الثاني وهو ما يهدف إليه مدرب الصربي ألكسندر إيليتش الذي سيلعب بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً ولن يمنح المنافس حرية الضغط على مرماه.

أما سيبهان فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وخسارتين ويأمل في العودة إلى إيران بالنقاط الثلاث التي ستبقيه في صلب المنافسة، خلافاً للخسارة التي ستعقد من طموحاته في التأهل، لذا سيلعب مدربه الكرواتي زلاتكو كرانيكار بأسلوب هجومي ويركز على الكرات العرضية وألعاب الهواء التي يجيدها لاعبوه.

الغرافة-النصر

تبدو الفرصة متاحة أمام الغرافة القطري لتحقيق فوز جديد ومريح والاقتراب خطوة مهمة من التأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف النصر الإماراتي.

ويحتل الغرافة المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما يقبع النصر في المركز الرابع والأخير دون نقاط بعد أن خسر مبارياته الثلاث حتى الآن، وفي حال خسارته أمام الغرافة سيودع البطولة رسمياً.

20134910838338734_2 الشباب في موقعة كبيرة أمام تراكتورسازي
 

وكفة الغرافة هي الأرجح خصوصاً بعد أن حقق فوزاً كبيراً على منافسه الإماراتي في عقر داره 4-2، على رغم غياب الأسترالي مارك بريشيانو للإصابة وعدم قدرة مواطنه هاري كيويل على اللعب لعدم قانونية تسجيله في الوقت الحالي.

في المقابل، سيفتقد النصر إلى أحد محترفيه البرازيلي ليو ليما للإيقاف، وسيعتمد مدربه الإيطالي والتر زينغا على المحترفين الباقين وهم مواطنه جوزيبي ماسكارا والبرازيلي برونو سيزار كوريا والياباني تاكايوكي موريموتو.

المجموعة الخامسة

ستكون الفرصة متاحة لفريق أف سي سيول الكوري الجنوبي للتأهل إلى الدور الثاني عندما يحل ضيفاً على فيغالتا سنداي الياباني.

ويمتلك سيول 7 نقاط من 3 مباريات مقابل نقطتين لمضيفه، فيما يبحث جيانغسو ساينتي الصيني عن قطع خطوة جديّة في التأهل عندما يحل على بوريرام التايلاندي (نقطتان).

وصحيح أن سيول بدأ حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الكوري الجنوبي على نحو سيئ إذ لم يحقق أي فوز في أول خمس مباريات، لكنه يعيش فترة جيّدة على الصعيد القاري.

ولم يخسر سيول أي مباراة في دوري الأبطال في اليابان، وفي حال تغلبه على فيغالتا المبتدئ في البطولة، سيخطف بطاقة التأهل للمرّة الثالثة في خمسة أعوام.

وفي المباراة الثانية، يأمل بوريرام تحقيق أول فوز له في 6 مباريات، وإحياء آماله في أن يصبح أول فريق تايلندي يتأهل إلى الدور الثاني خلال عقد من الزمن.

المجموعة السابعة

تبدو الأمور معقدة مع امتلاك ثلاثة أندية 5 نقاط، فتبرز قمة بكين غوان الصيني مع بونيودكور الأوزبكي الذي بلغ نصف نهائي 2012، وذلك بعد تعادلهما سلباً الأسبوع الماضي، فيما تبدو مهمة بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 سهلة أمام ضيفه سانفريتشي هيروشيما الياباني الذي خسر مبارياته الثلاث حتى الآن، وهو يأمل تكرار فوزه على بطل اليابان بعدما تخطاه ذهاباً 1-صفر.

ويزور بونيودكور الصين لأول مرّة في المسابقة، وهو يأمل بلوغ الدور الثاني للعام السادس على التوالي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …