الرئيسية / أخبار سياسية / السيسى يشهد حفل انتهاء التدريب الأساسى ويكرم أسرة الفريق سعدالدين الشاذلى
السيسى

السيسى يشهد حفل انتهاء التدريب الأساسى ويكرم أسرة الفريق سعدالدين الشاذلى

كتبت/ منى عصام النبوى

شهد اليوم الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، التى تضم الدفعات 109 حربية، و67 بحرية و82 جوية و54 فنية عسكرية، و44 دفاع جوى، حيث قدم الطلبة عروضا للأنشطة المختلفة، والتى تظهر تحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية بكل قيمها وتقاليدها ومسئوليتها تجاة الوطن والدفاع عنه.

وقام الفريق أول السيسى بتكريم عدد من الطلبة المتميزين علمياً ورياضياً وعدد من الضباط وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وبدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضى تضمن عدد من التمرينات ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية ، واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان وفنون القتال المتلاحم وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة وباوضاع الرمى المختلفة باستخدام الأسلحة الصغيرة وأجهزة التنشين المتطورة.

وقدمت الموسيقات العسكرية عدد من اللوحات الجماعية وعزف عدد من المقطوعات الموسيقية والاغانى الوطنية التى تحكى بطولات الجيش المصرى.

واختتمت العروض بالعرض العسكرى الذى شارك فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية والطلبة المستجدين من الكليات العسكرية المختلفة يتقدمهم حملة الأعلام، وتقديم عدد من مهارات التعليم الاولى باستخدام السلاح عكس المستوى الراقى والانضباط العسكرى المتميز الذى وصل إليه الطلبة خلال فترة الإعداد العسكرى.

وقام الفريق اول السيسى بتكريم أوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديراً لتفوقهم وتميزهم العلمى والرياضى خلال فترة الاعداد العسكرى، كما قام بتكريم عدد من ضباط القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

قام الفريق أول السيسى بتكريم أسرة الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال حرب اكتوبر المجيدة والذى أطلق اسمة على الدفعات الجديدة كما تم عرض فيلم تسجيلى يستعرض قصه حياته ، فى لمسة وفاء وتقدير من القوات المسلحة لأحد أعظم قادتها السابقين.

ثم ردد الطلبة المستجدين قسم وعهد بأن يكون ولائهم لمصر والقوات المسلحة وان ينفذوا كل ما يكلفون به من مهام لحماية شعب مصر العظيم .

وألقى اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية كلمة أشار فيها إلى أن هؤلاء الطلاب اصبحوا على بداية الطريق لتلقي علومهم التخصصية ليكونوا ضباطاً كلاً في مجاله وأن اجتيازهم لتلك الفترة الصعبة من الإعداد العسكرى وبهذه الصورة تعتبر دافعاً لهم للاستمرار والتقدم والنجاح ليكونوا جنوداً للوطن رافعين راياته منتصرة ومحافظين على القوات المسلحة فى الصدارة دائماً، وأن الكلية الحربية ستظل أحد الروافد الاساسية التى تمد مصر بنخبة من خيرة أبنائها الأوفياء ورجالها المخلصين وقادتها العظام.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …