الرئيسية / أخبار سياسية / السفير الليبي: حريصون على إعلاء دولة القانون ومحاكمة نزيهة لكل المتهمين من نظام القذافى .. ونسعى لعلاقات متميزة مع مصر
29

السفير الليبي: حريصون على إعلاء دولة القانون ومحاكمة نزيهة لكل المتهمين من نظام القذافى .. ونسعى لعلاقات متميزة مع مصر

أكد السفير العشيرى مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية انه التقى اليوم السفير الليبى فى القاهرة عاشور بو راشد واستعرض معه كل الموضوعات التى تهم البلدين وخاصة سرعة موافاة الجانب المصرى بنتائج التحقيقات حول الاعتداءات على الكنيسة المصرية فى بنى غازى و توفير الحماية الامنية للكنائس المصرية فى ليبيا لتمكين المسيحيين من اداء شعائرهم، خاصة وان عيد القيامة المجيد بات على الابواب.

وأشار إلى الى أن هناك وفدا مصريا توجه لطرابلس منذ عدة ايام لمتابعة نتائح التحقيقات الاعتداء على الكنيسة المصرية فى بنى غازى، كما قام الوفد المصرى بزيارة الكنيسة المصرية فى طرابلس وحضر راعى الكنيسة جزءا من لقاءات الوفد مع المسئولين الليبيين.

واكد العشيرى ان السفير الليبى اشار الى اهمية وخصوصية العلاقة مع مصر مؤكدا ان القبض على قذاف الدم اثار العديد من ردود الأفعال الايجابية من جانب ابناء الشعب الليبى وان ملف تسليم انصار النظام السابق يهم الشعب الليبى فى المقام الاول وان ليبيا ترسى دولة القانون وكل المتهمين سيتم تقديمهم لمحاكمة عادلة وبضمانات قانونية .

واوضح ان السفير الليبى ان هناك رغبة وحرص على تجاوز اى موضوعات قد تعكر صفو العلاقات الاستراتيجية القوية بين البلدين مؤكدا ان مصر سوف تكون لها دورا مهما فى اعادة اعمار ليبيا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …