الرئيسية / أخبار عاجلة / السعودية تستضيف الاحد أول مؤتمربيئى بدون ورق بالشرق الأوسط

السعودية تستضيف الاحد أول مؤتمربيئى بدون ورق بالشرق الأوسط

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزالأحد فعاليات المؤتمر والمعرض الدولى للبيئة والتنمية المستدامة الخليجى الرابع ويستمر لمدة يومين.

وذكربيان صحفى ان المؤتمريعقد بدون ورق فى الشرق الأوسط”, للحفاظ على البيئة, وسوف يحصل كل مشترك فى المؤتمر على (جهاز آى باد) والذى يساعد على التواصل مع المشتركين فى المنتدى وإرسال الآراء والملاحظات من خلال لمسة زر واحدة على تطبيقات المنتدى جيف.

ويشارك في المؤتمروالمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة نحو 1500 باحث ومهتم وعالم في المجال البيئي إلى جانب 50 متحدثا من مختلف دول العالم, ويشارك في المنتدى وزراء البيئة والتنمية ورؤساء الغرف التجارية والصناعية بدول مجلس التعاون الخليجي وخبراء عالميين من فرنسا وبريطانيا والدنمارك واليابان وأمريكا.

يناقش المؤتمر 30 محورا تتناول عددا من الموضوعات ذات الشأن البيئي في مقدمتها البيئة والاستدامة في الصناعة من حيث التكلفة والفوائد الملموسة والعائد على الاستثمار إلى جانب التكيف مع منطقة الخليج لتأثير التغيير المناخي العالمي وآثارالكربون والانتماءات وتغير المناخ والتنمية الصناعية.

وصرح الأمير تركي بن ناصرالرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بأن المؤتمر يبحث أهمية بناء شبكات التواصل في الشأن البيئي وضمان الجدوى الاقتصادية للطرق البديلة لتوليد الطاقة في منطقة الخليج وضمان الحد من الانبعاث الناجم عن الطرق الحالية والتركيز على الاستراتيجيات الخاصة بالمياه المتقدمة وإعادة استخدامها في الشرق الأوسط والتجديد والابتكار في منطقة الخليج.

كما يناقش الخبراء كافة الحلول ووضع الآليات التي تعمل على وجود منهجية واستراتيجية علمية وعملية من أجل بيئة أكثر استدامة عبر جلسات علمية تفاعلية لتبادل الأفكار بين العلماء والباحثين والمهتمين بالشأن البيئي في القطاعين العام والخاص واستعراض التنمية البيئية المبتكرة

إلى جانب إبراز آخر التطورات والأخبار لدول مجلس التعاون الخليجي في مجال البيئة وبناء علاقات جيدة وتطوير علاقات جيدة.

ويشهد المنتدى الإعلان عن 4 جوائز في مجال البيئة كما يشهد إكمال توقيع الاتفاقيات لتنفيذ آليات البرنامج الوطني للبيئة والتنمية المستدامة بيئتي علم أخضر وطن أخضر حيث سيتم توقيع اتفاقية بين الجمعية وأمانة الرياض ليبلغ عدد المدن السعودية التي ستطبق البرنامج 15 مدينة سعودية إلى جانب توقيع أول اتفاقية من نوعها مع وزارة الصحة عن العلامة البيئية

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

النقض ترفض الطعن وتؤيد حكم إعدام حبارة في “مذبحة رفح الثانية”

قضت محكمة النقض المصرية، برفض الطعن المقدم من دفاع المتهم “عادل حبارة”، و6 متهمين آخرين …