الرئيسية / أخبار رياضية / السركال: “توقّعت أكثر من 6 أصوات”
2013527644766734_20

السركال: “توقّعت أكثر من 6 أصوات”

قال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال إنه كان يتوقع أكثر من 6 أصوات لكنه هنّأ الشيخ سلمان بن إبراهيم بفوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي وأكد أنه يقلب صفحة الانتخابات.

وقال السركال: “كنت أتوقع أكثر من هذا بكثير، 6 أصوات لا تمثل حتى عدد دول غرب آسيا، ولكن هذه ظروف الانتخابات، لقد اجتهدنا وحاولنا قصارى جهدنا ولم نوفق، هذه حال الدنيا، الإنسان يحاول ويخوض المنافسة”.

وتابع: “أهنئ الشيخ سلمان، فالانتخابات لن تؤثر على علاقات الدول وعلى علاقات المسؤولين، لقد خضنا الانتخابات ونحن نعرف حق المعرفة أننا قد نفوز وقد نخسر، فالخسارة واردة، ومثلما كنا سنفرح بالفوز فإننا نقبل الخسارة، إنها مسيرة الحياة”.

وأوضح: “دخلنا المنافسة ونحن نعرف أن التقلبات في الانتخابات تكون بطيئة في بداية الأمر وتتسارع مع اقتراب التصويت، والأكيد أنه في ليلة الانتخابات تكون أسرع وأسرع، ولا أعتقد أن العملية لم تكن في حساباتنا وتقديراتنا، كنا نعلم الأمور وهذا ما حصل”.

وأضاف: “أكرر وأقول، نقلب هذه الصفحة، كل الكلام الذي صدر لم يصدر من القلب بل من اللسان، إنها تجاذبات انتخابات، فنبارك للشيخ سلمان ونتمنى له التوفيق، فالمنافسة كانت شريفة”.

وعن تأثير الخسارة على مستقبله الرياضي قال السركال: “لا تأثير على مستقبلي الرياضي، فأنا ما زلت رئيساً للاتحاد الإماراتي الذي له مكانته في آسيا، وما زلت نائباً للرئيس في الاتحاد الآسيوي، أمامنا مسير كبير ومسؤوليات وعمل للمصلحة العامة”.

وعن الشيخ أحمد الفهد قال: “إنه رجل فاضل وكريم وتربطنا به علاقة جيدة، هذه منافسة، هو اختار الصف الآخر وهذا حق مشروع، نحن مسؤولون عن لاعبين وعن قطاع كبير من الشباب ويجب أن نكون قدوة لهم بأنه في المنافسة الشريفة لا يجب الغضب أو الحقد”.

رئيس الاتحاد السعودي

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد: “المملكة العربية السعودية جزء مهم من القارة الآسيوية، فأنا أهنئ أخي وزميلي الشيخ سلمان على تفوقه”.

وتابع: “إن السعودية ستقدم عناصر جديدة في المرحلة القادمة ليس على نطاق الاتحاد الآسيوي فقط بل على نطاق الاتحاد الدولي، وبدأنا تقديم هذه العناصر”.

وعن النتيجة بفوز الشيخ سلمان بهذا العدد من الأصوات قال: “لم أكن أتوقع هذا الفارق الكبير، كنت أتوقع فارقاً ولكن ليس بهذا الحجم، أعتقد أن الشيخ سلمان عمل على اختيار الوقت والبرنامج وأقدم له التهنئة”.

وأضاف: “هذه الانتخابات كانت إيجابية، الحراك الرياضي كان قوياً والحضور الخليجي والعربي والدولي كان على أعلى مستوى”.

طلال الفهد: آسيا اختارت الرجل المناسب في المكان المناسب

من جهته أوضح الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن آسيا اختارت الرجل المناسب في المكان المناسب.

وقال الشيخ طلال:”مبروك لآسيا انتخاب الشيخ سلمان، آسيا اختارت الرجل المناسب في المكان المناسب وأتمنى له التوفيق في الخطوات القادمة”.

وتابع: “الشيخ سلمان بات الآن رئيساً لـ 46 اتحاداً وليس لـ 33 فقط، وعليه أن يعمل لكي تعود آسيا عائلة واحدة كما كانت سابقاً، لأنها لم تكن كذلك في الأعوام القليلة الماضية التي حصل فيها انقسام”.

وعن النتيجة قال: “لم تكن مفاجئة لنا، كانت الدلائل لدينا تشير إلى هذا الرقم، الخطط التي قدمها الشيخ سلمان كانت أكثر من رائعة، وكان أكثر إقناعاً للاتحادات الآسيوية”، لكنه أشار إلى أن الرقمين اللذين حققهما المرشحان الآخران “كانت مفاجئة مقارنة مع الحملات الانتخابية والدعم الذي حصلا عليه”.

وأضاف: “نقول للشيخ سلمان الآن: مهمتك أصبحت أصعب من السابق، فآسيا تدعوك للعمل”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …