الرئيسية / أخبار رياضية / السركال: الحكم المُعتدى عليه مرشّح للمونديال
20134715258460734_20

السركال: الحكم المُعتدى عليه مرشّح للمونديال

أدان يوسف السركال، رئيس الاتّحاد الإماراتي لكرة القدم، الاعتداء الذي تعرّض له الحكم الإماراتي محمد الجلاف، مساء السبت من قبل جمهور النادي الأهلي وتعرّضه لإصابة في الرأس.

وقال للصحفيين اليوم الأحد إن “الاعتداء الذي تعرّض له الحكم أمر مرفوض”، وأشار إلى أنه “مرشّح لكأس العالم في البرازيل العام المقبل”.

وأكّد السركال أن “هذه التصرّفات دخيلة جدّاً على مجتمع الإمارات وغير مقبولة، وسيقف الاتّحاد بكلّ حزم لإيقاف مثل هذه التصرّفات الفردية التي لا تعبّر عن عاداتنا وتقاليدنا”.

وأضاف: “نحن نعمل من أجل أن تبقى ملاعبنا ومسابقاتنا بعيدة كلّ البعد عن مثل هذه التصرّفات الفردية غير المقبولة، وأدعو الجماهير إلى إبعاد العناصر التي تسيء إلى سمعتهم وسمعة فرقهم”.

من جانبه، قال أحمد يعقوب مدير إدارة الحكّام في الاتّحاد الإماراتي إن الجلاف عنصر مهم في الأسرة التحكيمية الإماراتية وهو ضمن الطاقم المرشّح للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل مع الحكم الدولي علي حمد والمساعد الدولي صالح المرزوقي.

وأشار إلى أنه شارك في العديد من المباريات والبطولات الدولية والقارية منها دورة الخليج 20 في اليمن ونهائيات كأس آسيا للشباب 2012 في رأس الخيمة وتصفيات كأس العالم دوري أبطال آسيا ونهائي كأس رئيس الإمارات ثلاث مرّات.

وكان حكم الراية محمد الجلاف تعرّض مساء السبت لألقاء جسم صلب على الرأس في الدقيقة الأخيرة من لقاء فريقي الأهلي والعين بدبي في الجولة الـ 14 المؤجّلة من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، ما دعا حكم اللقاء لإلغاء المباراة.

وذكر مسؤولو الأمن في الملعب أن الجسم الحديدي الذي أصاب رأس الحكم وتسبّب في إصابته بنزيف في الرأس، ألقي عليه من جانب جمهور النادي الأهلي.

وقدّم عبداللـه النابودة، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الإماراتي، اعتذاره لطاقم التحكيم الذي أدار المباراة، وقال: “هذا الحادث تصرّف فردي، ومَن أعتدى على الحكم سينال جزاءه من الأجهزة الأمنية”.

ونقل الجلاف لمستشفى الحوادث في دبي للخضوع لعلاج عاجل، وقال مصدر طبي في المستشفى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المصاب احتاج لتدخّل جراحي لإغلاق جرح غائر في الرأس.

بدوره قال حمد المزروعي مراقب المباراة: “الغى الحكم المباراة لحين رفع تقريره للجنة الانضباط في اتّحاد الكرة التي ستحدّد في وقت لاحق نتيجة المباراة حسب تقرير الحكم”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …