الرئيسية / أخبار رياضية / السركال “الانتخابات ستكون صعبة وبلاتر لاعب أساسي”
2013318213930220580_20

السركال “الانتخابات ستكون صعبة وبلاتر لاعب أساسي”

محمد الشناوى

رأى رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال اليوم الإثنين أنّ انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي في 2  /مايو “ستكون صعبة مع امتلاك المرشحين الأربعة حظوظاً متساوية للفوز”.

ويتنافس السركال مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والسعودي حافظ المدلج ورئيس الاتحاد التايلاندي واراوي ماكدوي على رئاسة الاتحاد الآسيوي.

وقال السركال في مؤتمر صحفي: “المنافسة بين المرشحين ستكون صعبة، ماكدوي ينطلق من 12 صوتاً يمثلون دول الآسيان، كما أنّ الشيخ سلمان مدعوم من المجلس الأولمبي الآسيوي، وأنا أحظى بدعم اتحادات كثيرة”.

وتابع “الانتخابات لن تحسم حكماً من الجولة الأولى لأنّ الحصول على ثلثي الأصوات صعب جداً إن لم يكن مستحيلاً، وأعتقد بأنّ عدد الأصوات بين المرشحين سيكون متقارباً”.

وأضاف: “إنّ بعض الأمور التي حصلت ودخلت ضمن اللعبة الانتخابية من خلال دخول الطرف الآخر على المكتب التنفيذي الذي أصدر قراراً فرض على المرشحين الاستقالة من مناصبهم القارية وذلك حتى يظهر مدى قوته، ونحن استطعنا الرد من خلال الطعن والفوز به وأظهرنا كذلك مدى قوتنا”.

وكشف السركال أنّه سيلتقي مع رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، السويسري جوزيف بلاتر، في 27 الحالي في زيوريخ للتشاور معه في الانتخابات.

وردّاً على سؤال عن تأثير بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني على العملية الانتخابية، قال السركال: “بلاتر يمثل ثقلاً كبيراً بالتأكيد، لديه علاقات مميزة مع اتحادات العالم والاتحادات الآسيوية خصوصاً، وسيكون له تأثير على الكثير من الاتحادات”.

وتابع: “بلاتر لم يصل إلى منصبه والمكانة التي يحتلها حالياً إلا من خلال ذكائه وفطنته، وهو يعرف كيفية التعامل مع الأمور بالمنطق، أنا لست صديقاً حميماً لبلاتيني، لكني صديق بلاتر”.

ورأى أنّ: “حظوظه في الفوز كبيرة لكن يجب عدم الإفراط في التفاؤل، هناك وعود كثيرة حصلت عليها من الاتحادات الآسيوية، وقد زرت حتى الآن ما يقارب 70% من الاتحادات، وبعض الدول لا تحتاج إلى زيارات لأنّ موقفها واضح”.

وتقدّم السركال بالشكر إلى “الاتحاد الإيراني الذي أعلن دعمه”، وقال: “أراها خطوة إيجابية منه لإبداء رأيه بشكلٍ واضح وهناك اتحادات أخرى لها سياستها بأن لا تعلن عن موقفها إلا في صندوق الانتخابات وهذا من حقها”.

وكشف أنّه بصدد التعاقد مع شركة عالمية صاحبة خبرة كبيرة لـ”طرح برنامجي الانتخابي، كما أنّ هناك لجنة عليا إماراتية للمساهمة في دعمي بالانتخابات والتواصل مع مختلف الدول تضم وزارتي الخارجية والرياضة”.

وعن ما يتردد عن انسحاب المرشّح السعودي المدلج لمصلحته، قال السركال: “أنا لا أسمح لنفسي أن أتكلم عن الموقف السعودي، ترشيح المدلج شأن سعودي داخلي، وأنا على علاقة ممتازة معه وأحترم أيّ قرار يتخذه”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …