الرئيسية / أخبار رياضية / السد يفوز بصعوبة ويقترب من اللقب

السد يفوز بصعوبة ويقترب من اللقب

قاد الإسباني راؤول غونزاليز فريقه السد إلى فوز صعب على الغرافة 1-صفر يوم السبت في ختام المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم.

سجّل راؤول الهدف الوحيد (65) فاقترب السد من استعادة اللقب، الذي فقده منذ 5 مواسم، بعد أن رفع رصيده إلى 47 نقطة وبات بحاجة إلى نقطتين فقط في المرحلتين الأخيرتين ليتوّج رسمياً، حيث اتّسع الفارق بينه وبين لخويا بطل الموسمين الماضيين إلى 5 نقاط، وتوقّف رصيد الغرافة عند 27 نقطة وظلّ في المركز السادس وانتهت آماله في التأهّل إلى المربع الذهبي.

سيطر السد على المباراة تماماً وتفوّق هجومياً من جميع النواحي، لكنه لم يستطع اختراق الدفاع الحديدي للغرافة خاصة في الشوط الأوّل إلا مرّة واحدة من انفراد لراؤول، الذي سدّد وأنقذ قاسم برهان مرماه بصعوبة بالغة (32).

وكاد الفرنسي جبريل سيسيه يقلب الطاولة على السد في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأوّل، عندما انفرد بالحارس، الذي كان أسرع في الخروج واقتناص الكرة في اللحظة المناسبة.

وزاد السد من ضغطه وهجومه في الشوط الثاني، وظلّ الغرافة على دفاعه القوي الصارم، وأجرى المغربي حسين عموتة مدرّب السد تغييراً موفّقاً بإشراك اللاعب الشاب علي أسد بدلاً من حسن الهيدوس، ومن أوّل لمسة مرّر البديل الكرة إلى العراقي يونس محمود مرّرها بدروه إلى خلفان ومنه عرضية إلى راوول المنفرد وضعها في الشباك (65).

وتحوّل الغرافة بعد الهدف إلى الهجوم وأجرى مدرّبه التونسي الصادق تغييراً هجومياً بإشراك لاعبه الجديد الأسترالي هاري كيويل بدلاً من جواد احناش، وفي الدقيقة الأخيرة أطلق البرازيلي أليكس رافائيل تسديدة قويّة كادت تحقّق التعادل، لكن سعد الشيب حارس السد أنقذ الموقف بأطراف أصابعه وحوّلها إلى ركنية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“كورة في الخمسينة” عندما القي الخط الخلفي للأهلي بكلمة الإفتتاح للمرة الثانية علي التوالي.

كتب: شريف محمد منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم الاحد الماضي رأينا لاعبي الأهلي وبدلائهم وكافة …