الرئيسية / اخبار المجتمع / السبت..إجراء قرعة الحج بجنوب سيناء وأسوان والمنيا وكفرالشيخ والمنوفية

السبت..إجراء قرعة الحج بجنوب سيناء وأسوان والمنيا وكفرالشيخ والمنوفية

اميرة عبدالهادى

أعلن اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة عن بدء إجراء القرعة العلنية باستخدام الحاسب الآلي لاختيار المتقدمين لآداء فريضة الحج هذا العام بجميع محافظات الجمهورية بكل شفافية، وذلك ابتداء من يوم غد السبت.

وأوضح اللواء بدير أن إجراء القرعة سيتم على 6 أيام، حيث سيتم غدا إجراء القرعة بمديريات أمن جنوب سيناء، وأسوان، والمنيا، وكفرالشيخ، والمنوفية.. والأحد بمديريات أمن شمال سيناء، والأقصر، وبني سويف، وبورسعيد، والغربية.. والإثنين بمديريات أمن الفيوم، ودمياط، والإسكندرية، وسوهاج، والبحر الأحمر.. والثلاثاء بمديريات أمن مطروح، القليوبية، وأسيوط، والإسماعيلية.. والأربعاء بمديريات أمن الدقهلية، والجيزة، والبحيرة، والسويس.. والخميس بمديريات أمن القاهرة، والشرقية، والوادي الجديد وقنا.

وأضاف أنه سيتم إجراء القرعة العلنية للحج بين نحو 600 ألف مواطن تقدموا بطلبات لأداء فريضة الحج هذا العام بواسطة القرعة التي تنظمها وزارة الداخلية .. لافتا إلى أنه على من يحالفه الحظ في القرعة هذا العام بمجرد إعلان الأسماء بمديريات الأمن التقدم بجواز سفره على أن يكون صالحا على الأقل لمدة سنة كاملة، وصورة لبطاقة الرقم القومى، و6 صور شخصية مقاس 6 4، والموقف من التجنيد لمن هم فى سن التجنيد، وكذلك موافقة جهة العمل بالنسبة لموظفي القطاع العام، فضلا عن شهادة تفيد تلقيه كافة التطعيمات اللازمة.

وأشار اللواء مصطفى بدير إلى أن البعثة نجحت هذا العام فى حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، على الرغم من الارتفاع الكبير فى الأسعار بسبب استمرار السلطات السعودية فى القيام بإزالة العديد من المبانى والمنازل بمنطقة الحرم المكى لعمل توسعات فى المنطقتين الشمالية والشرقية تيسيرا على الحجاج.

وأكد اللواء بدير مجددا أن وزارة الداخلية لا تهدف من وراء تنظيم حج القرعة إلى تحقيق أى ربح، وأن الوزارة تتحمل تكلفة الحج والبدلات بالنسبة لجميع أفراد البعثة سواء الضباط أو الأفراد أو الموظفين المدنيين.

وحول التكلفة المادية التي تم تحديدها هذا العام لحج القرعة، أكد اللواء بدير أنه لم يتم حتى الآن الانتهاء من تحديد التكلفة المادية لحج القرعة للعام الجاري .. مشيرا إلى أن التكلفة سيتم تحديدها وفقا للتكلفة الفعلية لرحلة الحج، وذلك تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية بأن يكون سعر حج القرعة فى متناول المواطن البسيط وتمتعه فى نفس الوقت بالعديد من الامتيازات التي تعينه على آداء المناسك فى سهولة ويسر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …