الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الزهيرى: من المتوقع أن يشهد سوق التأمين المزيد من النشاط

الزهيرى: من المتوقع أن يشهد سوق التأمين المزيد من النشاط

اعتبر علاء الزهيرى العضو المنتدب فى مجموعة “اميج” للتأمين، أن السوق التأمينى بدأ فى التحرك خاصة بعد فترة ركود خلال الثورة المصرية والأحداث التى مرت بها البلاد.

وقال الزهيرى، إن السوق بدأ ينتعش خاصة فى ظل طرح وثائق تأمينية جديدة للعملاء، بجانب التنافس الملحوظ بين شركات التأمين فى السوق المحلى والسعى الجاد لاقتناص فرص، بالإضافة إلى السعى لتجديد وثائق تأمينية لعملاء مع تلك الشركات.

وتوقع الزهيرى فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن يشهد السوق التأمينى المزيد من النشاط خلال المرحلة المقبلة، فى ظل الإقبال الملحوظ عليه خاصة بعد انتشار عمليات السرقة والتخريب التى تشهدها بعض المناطق فى مصر مؤخراً.

وأوضح الزهيرى أن من ضمن القطاعات التى تشهد تأمينا ضخما على منشآتها هو قطاع البترول، لما يمثله من أهمية قصوى لدى الحكومة والشركات الخاصة العالمة فى مجال النفط.

وقامت بعض الشركات العاملة فى السوق المصرى بتوقيع وثائق تأمينية جديدة خلال الفترة الأخيرة، قيمتها تتجاوز المليارات على مشاريع ضخمة.

ووقعت مجموعة اميج للتامين على وثائق تأمينية خاصة بالشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” بقيمة تتجاوز الـ16,1 مليار جنيه تقريباً، فى رسالة مضمونها أن شركات التأمين هى الملاذ الآمن لاستثمارات المؤسسات الكبرى والمشاريع الضخمة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …