الرئيسية / أخبار سياسية / الزند: دعوت للرئيس مرسي من فوق جبل عرفات

الزند: دعوت للرئيس مرسي من فوق جبل عرفات

طالب المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة الرئيس محمد مرسى ان يضع سياسات واضحة وأن يترك سن القضاة جانبا، مؤكدا على أنه لا يكره الاخوان وان فيهم العديد من الشخصيات الرائعة.

واضاف الزند – خلال لقائه في برنامج “القاهرة 360 “على قناة القاهرة والناس السبت – قائلا “لم اذكر الرئيس مرسي بسوء ولا مشكلة للقضاء مع شخصه وإنما مشكلة القضاة مع مكتب الارشاد..ودعوت للرئيس من فوق جبل عرفات.”

وحول استقالة المستشار أحمد مكى وزير العدل قال الزند قدم مكى استقالته لرفض المعارضين والمؤيدين له حسب ما ذكر في نص الاستقالة كنت اتمني ان تؤسس استقالة مكي علي ما يدير للقضاء – على حد قوله –

وقال الزند أن السيد الرئيس رأس الدولة له مقامه واحترامه، مشيرا الى ان القضاة هم السبب في وجود هذا النظام واتحدي أن يكون القضاء سبب أي عدوان حدث علي الساحة ونحن لا ندفع لمصالح شخصية.

وأضاف ان مجلس الشعب المنحل شن هجوماً ملوثاً علي القضاء ، وقال حاربنا مد سن القضاه طويلا ولكننا نرفضه الآن لأنه قائمة علي تصفيه حسابات.. ونعيش مرحلة التمكين والاخونة.. ومن لديه دليل علي فساد قاضي يقدمه فالثورة أسقطت حاجز الخوف.

واستطرد الزند قائلا أرفض تهمة الفساد ومن يتهمنا به يحتاج إلي تعليم، مضيفا أنه يدعو أي جهة معنية الاطلاع علي ما نقوم به لإصلاح القضاء أولا بأول ، مشيرا إلى أن خلافه من الغرياني بدأ منذ فوزه برئاسة نادي القضاء.

وقال الزند أن هناك 15 مشروع قانون من جهات مختلفة قدمت للدولة حتي الآن منهم الغرياني.. وأن الدكتورسعد الكتناتني وعدني بعدم مناقشة قانون السلطة القضائية إلا بموافقة القضاة.

وأشار إلى أن هناك عائلات في مصر تورث المهنة لأبنائهم والتوريث في القضاء مختلف عن الكثير من المهن الاخري وليس عيبا ان يكون ابني قاضياً وهناك أبناء مستشارين يتم رفضهم لعدم انطباق الشروط عليهم.

وأفاد الزند بأنه قد تم تفسير كلامي عن أمريكا في غير مساره ولا علاقة ليا بأمريكا مشيرا إلى أن ما يحدث مع القضاء موضوع سياسي بالدرجة الأولي وأن اوباما هدم الحرية والديمقراطية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …