الرئيسية / أخبار رياضية / الزمالك يستهلّ مسيرته الأفريقية بسباعية
2013217192720324734_20

الزمالك يستهلّ مسيرته الأفريقية بسباعية

محمد الشناوى

بات تأهُّل الزمالك المصري إلى الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مسألة وقت لا أكثر، بعد فوزه الكبير على الغزالة التشادي (7-0) امسيه الأحد في القاهرة في ذهاب الدور التمهيدي.

وسجَّل أحمد جعفر (14 و45+2) ومحمد إبراهيم (27 و84) والبوركيني عبد الله سيسيه (75 و89) وأحمد حسن (81) أهداف المباراة، ويلتقي الفريقان إياباً في الثالث من آذار/مارس المقبل.

وسيطر الزمالك مبكّراً على المجريات وتحكَّم في سير اللقاء بفضل الضغط المبكّر من لاعبي الوسط أحمد عيد عبد الملك وإبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم ونور السيّد وجاءت تحرّكات المهاجم أحمد جعفر مؤثّرة ومثمرة في عمق دفاعات الفريق التشادي، واعتمد المدير الفني للزمالك البرازيلي فييرا على انطلاقات محمد عبد الشافي وصبري رحيل من الجانب الأيسر.

وأسفر ذلك عن خطورة كبيرة على مرمى الضيوف، وبدأت الفرص بعرضية من الجانب الأيمن من عمر جابر إلى جعفر الذي سدَّد في جسم الحارس (13)، ولم تمرّ دقيقة على ضياع الفرصة حتى نجح الزمالك في افتتاح التسجيل من مرتدّة سريعة من منتصف الملعب قادها عبد الملك الذي سدَّد كرة قويّة ارتدّت من يد الحارس إلى جعفر الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (14).

وسدَّد نور السيّد بجوار القائم الأيمن (26)، ثم جرت لعبة مشتركة بين محمد إبراهيم وأحمد جعفر أنهاها الأول بتسديدة على يسار الحارس (27)، وتوالت الكرات الخطيرة على مرمى الفريق التشادي ترجمها الفريق الأبيض إلى هدفٍ ثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من خلال جعفر عندما استفاد من خطأ الحارس مؤمن أكيانغ وسدَّد بسهولة داخل المرمى (45+2).

ولم يختلف الأداء كثيراً في الشوط الثاني، فرأينا سيطرة كاملة من لاعبي الزمالك على وسط الملعب وانطلاقات من الجانبين على فترات متقاربة شكّلت خطورة كبيرة ومتواصلة على دفاع الفريق التشادي.

أول الفرص جاءت عن طريق البديل سيسيه من تسديدة بيسراه تصدّى لها الحارس ببراعة وحولها إلى ركنية (60)، ورأسية للاعب نفسه إثر عرضية من الجانب الأيمن مرَّت بجوار القائم (62)، وتسديدة قويّة من أحمد حسن شتّتها الحارس إلى ركنية (72).

وأعلن سيسيه عن نفسه من جديد برأسية متقنة داخل المرمى (75)، وأضاف البديل الآخر أحمد حسن الهدف الخامس إثر تعامله على نحو استعراضي مع عرضية عمر من الجبهة اليمنى لعبها بكعب القدم (81).

وعاد محمد إبراهيم ليضيف هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه من كرة مرتدّة داخل المنطقة سدَّدها مباشرة في أعلى الزاوية اليمنى (84)، واختتم سيسيه المهرجان بتسديدة قوية زاحفة على يمين الحارس (89).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …