الرئيسية / أخبار رياضية / الزمالك فى مهمة أفريقية جديدة أمام فيتا كلوب الكونغولى
2013314175739748734_2

الزمالك فى مهمة أفريقية جديدة أمام فيتا كلوب الكونغولى

محمد الشناوى

 

يفتتح قطب الكرة المصرية الثاني الزمالك مباريات ذهاب الدور الأول اليوم الجمعة بلقاء ضيفه فيتا كلوب الكونغولي.

ويسعى الزمالك التي يتصدر منافسات المجموعة الثانية في دوري بلاده حيث حقق العلامة الكاملة في 6 مباريات حتى الآن، إلى تحقيق فوزٍ كبير لحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي.

وركّز مدربه البرازيلي جورفان فييرا على تصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في المباريات الأخيرة في الدوري بالإضافة إلى اللعب الجماعي.

ويملك فييرا أوراقاً هجومية قادرة على إحداث الفارق وهزّ شباك الضيوف تتمثل في محمد إبراهيم أبرز لاعبي الفريق هذا الموسم وأحمد جعفر هداف الفريق والبوركيني عبد الله سيسيه بالإضافة إلى قوّة لاعبي الوسط بقيادة الواعدين عمر جابر وصبري رحيل وخبرة أحمد حسن وأحمد عيد عبدالملك.

وأكد حازم إمام في تصريح لوكالة “فرانس برس” صعوبة المباراة خاصة وأن الفريق الكونغولي منافس قوي ويضم مجموعة متميزة من اللاعبين وحقق الفوز في مباراتيه في الدور التمهيدي على بطل توغو، مشيراً إلى أن الزمالك يسعى إلى تحقيق فوز مطمئن.

ويملك فيتا كلوب سجلاً حافلاً من المشاركات الأفريقية (24 مرّة 13 منها في دوري الأبطال حيث توّج باللقب عام 1972 وحل وصيفاً عام 1981، و5 في كأس الاتحاد الأفريقي و6 في كأس الكؤوس).

وخاض الزمالك ست مباريات أمام الأندية الكونغولية خلال مشواره الأفريقي، وفاز مرتين مقابل ثلاث هزائم وتعادل واحد.

ويلعب غداً أيضاً شبيبة بجاية الجزائري مع أشانتي كوتوكو الغاني في مهمة صعبة لممثل العرب.

ويحلّ مواطنه وفاق سطيف ضيفاً على يانينغا البوركيني بعد غد السبت في اختبار لا يخلو من صعوبة، على غرار رحلة الهلال السوداني إلى الكوتيفوار لمواجهة فريقها سيويه سبور، والمريخ ممثل السودان الثاني الذي يحل ضيفاً على ليبولو الأنغولي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …