الرئيسية / أخبار رياضية / الزمالك إلى ثاني أدوار دوري أبطال أفريقيا وباقى النتائج فى نفس البطولة

الزمالك إلى ثاني أدوار دوري أبطال أفريقيا وباقى النتائج فى نفس البطولة

محمد الشناوى

تأهّل الزمالك المصري إلى دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب تعادله خارج ملعبه مع غازيللي التشادي بدون أهداف في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن إياب دور الـ64 اليوم السبت.

كان الزماك قد اكتسح الفريق التشادي في لقاء الذهاب قبل أسبوعين في الإسكندرية بسبعة أهداف دون ردّ، فخاض لقاء اليوم بأعصاب هادئة وهو ما ممكنه من التغلّب على الظروف بالغة الصعوبة التي جرى فيها اللقاء، حيث خاض لاعبو الفريقين أحداثه على ملعب أرضيته من العشب الصناعي في درجة حرارة بلغت 45 درجة مئوية.

وواصل بذلك الزمالك إنجازاته القوية في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدرّبه البرازيلي جوروفان فييرا وحافظ على سجلّه خالياً من الهزائم في آخر سبع مباريات خاضها حتى الآن، حيث كان قد نجح في تحقيق خمسة انتصارات متتالية في المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي الزمالك في الدور المقبل مع ديناميك التوغولي أو إي أس فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية اللذين يلتقيان غداً الأحد وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز فيتا بثلاثة أهداف دون رد.

يذكر أن فريق فيتا كلوب سبق له الفوز بلقب النسخة القديمة من البطولة والتي كانت تلعب تحت مسمى “بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري” عام 1973.

القطن يتأهّل بصعوبة

وضمن إياب الدور ذاته نجا فريق القطن الكاميروني – وصيف بطل دوري الأبطال عام 2008 – من فخّ فريق اوغندا ريفينيو اوثورتي، الذي فرض عليه التعادل ذهاباً وإياباً، إلا أن ركلات الترجيح انحازت لصالح بطل الكاميرون بنتيجة (4-3).

وكرّر توسكر الكيني فوزه على ضيفه ساينت ميشل من جزر السيشل بثلاثة أهداف دون ردّ، وكان قد فاز عليه ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تمكّن موشودي بطل بوتسوانا من التأهّل لدور الـ32 عقب فوزه بملعبه على ماكساكني ممثّل موزمبيق بهدف دون ردّ، وكان موشودي قد فاز بالنتيجة ذاتها في موزمبيق.

أورلاندو بيراتس يؤكّد تفوّقه

واكتسح اورلاندو بيراتس مضيفه داجابال من جزر القمر برباعية نظيفة في إياب الدور ذاته، وكان الفريق الجنوب أفريقي قد فاز ذهاباً بخمسة أهداف دون ردّ فأمّن بذلك تأهّله السهل إلى الدور القادم.

الفتح الرباطي يعبر بصعوبة

وبشق الأنفس بلغ الفتح الرباطي المغربي دور الـ32 رغم خسارته أمام مضيفه ريال بانجول الغامبي 1-2 اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي.

وكان الفتح الرباطي فاز 1-صفر ذهاباً في العاصمة الرباط، فتأهل لتسجيله هدفاً خارج القواعد.

ويلتقي الفتح الرباطي في الدور المقبل مع ليسكر الليبيري أو يونيون دوالا الكاميروني اللذين يلتقيان غداً الأحد في إياب الدور التمهيدي (1-2 ذهاباً).\

بخطى ثابتة تأهل سيوي سبور بطل كوت ديفوار للدور القادم بعدما دك شباك ضيفه فريق حوريا كوناكري الغيني بثلاثية نظيفة وكان الفريقان قد تعادلا في لقاء العودة بدون أهداف في غينيا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …