الرئيسية / أخبار سياسية / الزراعة تعرض موازنتها بالشورى ومطالبات بتغليظ عقوبة التعدى على الاراضى
Thumbmail2013-05-20+12-50-31.174X

الزراعة تعرض موازنتها بالشورى ومطالبات بتغليظ عقوبة التعدى على الاراضى

محمدعبدالهادى

قال سامى عبد الحميد، رئيس قطاع الشئون الأقتصادية بوزارة الزراعة، إنهم امام مشروعين قوميين يجب تنغيذهما خلال الموازنة الجديدة، يتمثل المشروع الأول فى أستصلاح الاراضى، والذى يستهدف استزراع 23 الف فدان 8 فى الوحات البحرية و15 الف فدان فى سيناء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى الاثنين برئاسة محمد الفقى الاثنين.

ولفت الى انه خلال هذا العام بدأوا العمل فى 8 الاف فدان وبدأنا فى 3.4 فدان ،وأضاف أنه فيما يخص المشرزع الثانى فهو للرى الحقلى ويستهدف ترشيد أستخدام المياه.

فى هذا السياق، طالب مجلس الشورى باستصدار تشريع لتغليظ العقوبةعلى التعديات على الدولة، لأن الموضوع يستقضى وقفة، للحفاظ على الأراضى الزراعية من الأعتداء عليها.

وقد كشف محمد الفقى رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، أن اللجنة ارسلت خطابا الاحد إلى مجلس الوزراء تبلغهم فيه استيائها من عدم حضور الوزراء جلسات اللجنة لمناقشة الموازنة الخاصة بوزارتهم بالموازنة العامة.

وسادت حالة من الاستياء الشديد داخل الاجتماع الاول للجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى الاثنين، وذلك لتغيب وزير الزراعة واستصلاح الاراضى عن حضور الاجتماع المخصص لمناقشة موازنة وزارته.

ولوح محمد الفقى، رئيس اللجنة، الى إمكانية إلغاء الاجتماع الذى لن يحضره الوزير الذى تناقش ميزانيته.

من جانبه، طالب أشرف بدر الدين ، النائب عن حزب الحرية والعدالة وعضو اللجنة، رئيس اللجنة بإبلاغ رئيس المجلس الدكتور أحمد فهمى باستياء اللجنة من عدم حضور الوزراء أثناء مناقشة الموازنة لينقله بدوره إلى رئيس مجلس الوزراء، فضلا عن وقف مناقشة الميزانية الخاصة بتلك الوزراء لحين حضورهم.

واستنكر بدر الدين عدم رد الجهات التى ارسل اليها ملاحظات عن موازنتها، لافتا الى أن الموازنات هى أهم ما يناقش فى برلمانات العالم.

وعاد محمد الفقى التأكيد على أن الوزير الذى يحضر المناقشة يستفيد ، مبديا تفهمه لوجود بعد الوزراء الجدد، قائلا ” الحضور سوف يفيدهم، وفى وزراء اعتذروا، بلاش يبقوا ف 3000 الف حاجة عشان الدنيا تبقا هادية كدا”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …