الرئيسية / أخبار رياضية / الريال يحسم ديربى مدريد بثنائية متأخرة وسلتا فيجو يكافح

الريال يحسم ديربى مدريد بثنائية متأخرة وسلتا فيجو يكافح

نجح ريال مدريد في تخطي مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 على ملعب فيسنتي كالديورن، وباتت تفصله 11 نقطة عن برشلونة.

وأراح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرّب الفريق الملكي عدداً لا بأس به من الأساسيين بانتظار لقاء الحسم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو بوروسيا دورتموند الألماني الذي فاز ذهاباً على أرضه 4-1، ومن أبرزهم مواطنه كريستيانو رونالدو والفرنسي رافائيل فاران والألماني مسعود أوزيل وتشابي ألونسو والكرواتي لوكا مودريتش والأرجنتيني غونزالو هيغواين.

2013427201423909734_2 الريال يحسم ديربى مدريد بثنائية متأخرة وسلتا فيجو يكافح
 

وافتتح أتلتيكو مدريد التسجيل بهدف سريع عبر الكولومبي راداميل فالكاو بعد أن رفع الأوروغوياني دييغو غودين كرة من ركلة حرّة تابعها برأسه من زاوية ضيقة في مرمى الحارس دييغو لوبيز (4) رافعاً رصيده إلى 26 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدّافين.

ولم يطل الانتظار كثيراً حتى أدرك ريال التعادل من ركلة حرّة نفذها الأرجنتيني أنخل دي ماريا ارتطمت بزميله البرازيلي ريكاردو كاكا ثم بمدافع ريال مدريد السابق فرانشيسكو خوان فران واستقرّت على يمين حارسه البلجيكي تيبو كورتوا (13).

وتبادل الفريقان الهجمات والفرص والخطورة، كان أبرزها للفرنسي كريم بزيمة الذي انفرد بكورتوا وسدّد في قدميه مضيعاً على الفريق الضيف فرصة التقدّم (41).

وفي الشوط الثاني، أضاع لاعب أتلتيكو مدريد ماريو سواريز هدفاً بطريقة بنزيمة لكنه سدّد بجانب القائم لمرمى لوبيز (57) قبل أن ينجح دي ماريا أفضل لاعب في اللقاء في منح التقدّم للفريق الضيف بعدما تلقّى كرة عند حدود المنطقة فهرب من رقابة ظلّه وسدّدها منحرفة استقرّت في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول كورتوا (63).

وكاد ألفارو موراتا يضيف الثالث بتسديدة مركزة نجح كورتوا في التصدّي لها (70)، ثمّ انخفض أداء أتلتيكو مدريد مع أنه كان الأفضل في بداية هذا الشوط ليخرج خاسراً وتقل فرصه في المنافسة على لقب وصيف البطل، اذ أصبح الفارق بينهما 6 نقاط.

ليفانتي – سلتا فيغو

وعزّز سلتا فيغو حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء بعدما حقّق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1-صفر.

201342716303144580_2 الريال يحسم ديربى مدريد بثنائية متأخرة وسلتا فيجو يكافح
 

ويدين سلتا فيغو بفوزه الثمين جدّاً إلى الأرجنتيني أغوستو بيريز وخوسيه باركيرو، إذ سجّل الأوّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 فيما أهدر الثاني ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 بعد أن سدّد خارج الخشبات الثلاث.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 30 نقطة وصعد مؤقّتاً من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى السادس عشر.

ريال سرقسطة – ريال مايوركا

ونجح ريال سرقسطة في كسب ثلاث نقاط مهمّة في صراع البقاء في “الليغا” عقب فوزه في مباراة مجنونة على حساب مضيفه ريال مايوركا، الذي يصارع من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط أيضاً، بنتيجة 3-2.

وأنعش سرقسطة آماله بالبقاء ليحتلّ المركز 18 برصيد 30 نقطة، بينما تعكّرت وضعية مايوركا الذي أصبح يتذيّل الترتيب برصيد 28 نقطة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور.. رانيا علواني وأسامة ممتاز يشاركان في تكريم برنامج ” Techuatics Swimming”

عدسة _ أحمد الحسيني شاركت رانيا علوانى عضو مجلس النواب، والسباحة الأولمبية والعضو في الإتحاد …