الرئيسية / أخبار رياضية / الريال يؤكد ترشحه لنصف النهائي بعد تعادل إيجابي مع فالنسيا بعشرة لاعبين
real-h

الريال يؤكد ترشحه لنصف النهائي بعد تعادل إيجابي مع فالنسيا بعشرة لاعبين

تأهل ريال مدريد رسمياً إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع مضيفه فالنسيا في المستايا لحساب إياب الدور ربع النهائي.

الميرينجي تمكن من مواصلة نتائجه الإيجابية على حساب الخفافيش بعد الانتصار في لقاء الذهاب على ملعب البيرنابيو بهدفين دون رد، قبل سحق اللوس تشي في عقر داره لحساب الليجا بخمسة أهداف دون رد في شوط واحد.

ورغم ظهور فالنسيا بوجه مغاير اليوم لما ظهر به خلال الشوط الأول من لقاء الأحد الماضي، إلا أنه لم يمتلك مخالب هجومية تُمكنه من ترجمة أفضليته على مستوى السيطرة على الكرة إلى أهداف.

أولى المحاولات خلال أحداث الشوط الأول جاءت عن طريق نيلسون فالديز قلب هجوم فالنسيا الذي بدأ هذا اللقاء على حساب سولدادو، الهداف الغائب عن تلك المباراة الحاسمة للإصابة. النجم الباراجوياني سدد برأسه كرة جانبية في الدقيقة 4، قبل أن يُؤكد الحارس الممتاز فيثنتي جاييتا حامي عرين فالنسيا تفوقه على كريستيانو رونالدو ويتصدى لتسديدة جاءت عن طريق الدون في الزاوية اليمنى، ولكن جاييتا أبى إلا أن يحرم كريستيانو من زيارة شباكه، على خلفية تصدي جاييتا لفرصتين محققتين من قبل الدون في لقاء الذهاب خلال دقيقتين فقط.

وفي الدقيقة 14 تعرض إيكر كاسياس حارس مرمى الميرينجي وقائد الفريق الملكي إلى إصابة على طريقة النيران الصديقة حيث تسبب ألفارو أربيلوا في إصابة القديس بعدما ركل يد كاسياس عن طريق الخطأ. قائد المنتخب الإسباني لم يستطع إكمال المباراة وحل الحارس الشاب أنطونيو أدان بديلاً له كتبديل أول في اللقاء في توقيت مبكر.

استحوذ فالنسيا على الكرة بشكل أكبر من ريال مدريد ولكن كانت تنقصه الفعالية الهجومية وتشكيل خطورة محسوسة على مرمى أدان. الدقيقة 30 شهدت رأسية جديدة عن طريق نيلسون فالديز إثر كرة عرضية من ركلة حرة، تمكن أدان من الإمساك بها.

وفي الدقيقة 38 حاول دي ماريا هز شباك جاييتا عن طريق تسديدة ولكن حارس اللوس تشي حول الكرة إلى ركلة زاوية، قبل أن ينشط كريستيانو رونالدو ويتسبب في حصول اللاعبين فيكتور رويز وجواو بيريرا على ورقتين صفراواتين.

وكانت الفترة الأولى في طريقها للانتهاء على نتيجة التعادل السلبي ولكن كان لتشابي ألونسو متوسط ميدان الفريق الملكي رأي آخر، حيث أرسل تمريرة بينية ممتازة مرت من أمام ريكاردو كوستا قلب دفاع فالنسيا، لتجد كريم بنزيمة المهاجم الفرنسي الذي وجد نفسه في وضعية انفراد بجاييتا، فانتظر قليلاً ثم سدد الكرة على يمينه ليتقدم الميرينجي بهدف دون رد على ملعب المستايا ويحسم بطاقة التأهل لصالحه -إكلينيكياً-، على خلفية حاجة فالنسيا لأربعة أهداف من أجل انتزاع ورقة العبور لنصف النهائي من ريال مدريد وهي مهمة أشبه بالمستحيلة أمام فريق بقيمة الملكي.

وفي بداية الشوط الثاني أجرى إرنستو فالفيردي المدير الفني لفالنسيا أولى تبديلاته بدخول الأرجنتيني إيفر بانيجا على حساب خواردادو الذي لعب كجناح أيسر في تلك المباراة بعد أن كان قد شغل مركز الظهير الأيسر في لقاء الدوري.

نيلسون فالديز مارس هوايته في التسديد بالرأس وسدد كرة جانبية في الدقيقة 48 إثر توزيعة جاءت عبر الرواق الأيمن.

وفي الدقيقة 50 انطلق أنخيل دي ماريا بالكرة من منتصف ملعبه وقطع مساحة كبيرة من الملعب قبل أن يختار الحل الفردي ويُسدد كرة على يمين جاييتا تمكن من صدها، قبل أن دقيقة واحدة من الحدث الأبرز خلال لقاء الأربعاء حيث أشهر الحكم بيريث لاسا الورقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء في وجه فابيو كوينتراو ظهير أيسر ريال مدريد لتعمده لمس الكرة بيده. ومن خلال الركلة الحرة هذه أطلق تينو كوستا تسديدة مرت بالعرض أمام الجميع لتخدع أدان وتمر من تحت يده ليُدرك فالنسيا التعديل ويحيي آماله من جديد.

على الفور أقحم جوزيه مورينيو المدير الفني للميرينجي الظهير الشاب ناتشو مونريال على حساب مسعود أوزيل، ولكن على غير العادة، لعب ناتشو على الرواق الأيمن وانتقل أربيلوا لللعب كظهير أيسر، وهذا تبعه انتقال أنخيل دي ماريا الجناح الأيمن إلى الجهة اليسرى لتقديم العون لأربيلوا وللتصدي للبرتغالي جواو بيريرا، بينما انتقل كريستيانو رونالدو إلى الجهة اليمنى.

سيطر فالنسيا على مجريات المباراة بعد إقصاء كوينتراو، ولكن ريال مدريد دافع بشكل جيد وأغلق المساحات على لاعبي فالنسيا، فلجأ تيتو كوستا إلى التسديد في الدقيقة 55 ولكن كرته مرت فوق العارضة، قبل أن يُجري فالفيردي تبديلاً هجومياً بدخول الجناح المهاجم بابلو بياتي على حساب فيكتور رويز قلب الدفاع من الأساس ولكنه لعب كلاعب ارتكاز دفاعي في مباراة اليوم.

تينو كوستا سدد كرة أخرى جانبية في الدقيقة 66 قبل أن يرد كريستيانو رونالدو بتسديدة جانبية بعد دقيقتين لاحقتين.

بعد ذلك أجرى كل مدرب التبديل الأخير له فدخل مورديتش من جانب الريال على حساب بنزيمة، بينما دخل كاناليس العائد من الإصابة في صفوف فالنسيا على حساب جوناس.

بعد إقصاء كوينتراو، شهد اللقاء توتراً كبيراً من جانب لاعبي الفريقين وحدثت اعتراضات كثيرة على قرارات التحكيم، ونال دي ماريا جناح ريال مدريد الورقة الحمراء في الدقيقة 88 لركل جواو بيريرا ظهير أيمن فالنسيا ليكمل الميرينجي ما تبقى من دقائق قليلة بتسعة لاعبين، ولكنه في النهاية تمكن من تأكيد تفوقه على الخفافيش وصعد رسمياً إلى نصف نهائي الكوبا ديل راي لينتظر المتأهل من بين ملقة وبرشلونة يوم الخميس حيث لقاء الإياب على ملعب لا روساليدا، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب كامب نو قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، ما يعني أن ورقة الترشح الآن في يد ملقة وهو الأقرب لملاقاة الفريق الملكي في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية.

عن admin

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …