الرئيسية / أخبار سياسية / الرئيس يتوجه الخميس للسودان لبحث دعم التعاون الثنائي
Thumbmail2013-04-03+23-15-12.7793

الرئيس يتوجه الخميس للسودان لبحث دعم التعاون الثنائي

يقوم الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية غداً الخميس 4 أبريل الجاري بزيارة إلي العاصمة السودانية الخرطوم، تستغرقُ يومين، يُجري خلالها مُحادثاتٍ مع الرئيس السوداني / عمر البشير.

ومن المُنتظر أن تتناول سُبُل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مُختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، بما يُحقق المصلحة المُشتركة للبلدين.

ومن المُقرر أيضاً أن يحضر السيد الرئيس مع الرئيس عمر البشيرجانباً من اجتماع مجلس الأعمال المصري/السوداني المُشترك، والذي سيَعقد مساء نفس اليوم أولي جلساته بتشكيله الجديد من الجانبين، حيث سيتم خلاله بحث عدد من الموضوعات والمشروعات التنموية التي تستهدف تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

كما يلتقي السيد الرئيس في اليوم التالي للزيارة بمجموعة من أبناء الجالية المصرية في السودان، وذلك في إطار حرص سيادته علي التواصل مع المصريين في الخارج والاستماع لمطالبهم.

تكتسبُ هذه الزيارة أهمية خاصة كونها الأولي من نوعها منذ تولي السيد الرئيس مهام منصبه كرئيس للجمهورية، وتأتي لتُؤكد خصوصية ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين مصر والسودان، بالإضافة إلي الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع بين الشعبين. كما تعكس حرص مصر علي تنمية هذه العلاقات وإقامة مُشاركة اقتصادية حقيقية مع السودان، بما يُلبي طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين نحو النمو والازدهار.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …