الرئيسية / أخبار سياسية / الرئيس مرسي يجتمع بوزرائه لبحث مستجدات الأزمة الراهنة بغزة

الرئيس مرسي يجتمع بوزرائه لبحث مستجدات الأزمة الراهنة بغزة

محمد عبد الهادي

ستكمالاً لجهود مصر الحثيثة لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، انعقد صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية اجتماعاً برئاسة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وبحضور السيد رئيس مجلس الوزراء، ومجموعة من الوزراء وعدد من المساعدين لبحث مستجدات الأزمة الراهنة عقب قيام القوات الإسرائيلية بالعدوان على قطاع غزة جواً وبحراً وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين المدنيين الأبرياء.

وفى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أكدت مصررفضها الكامل للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة الذى يُزعزع استقرار المنطقة ويهدد أمنها الإقليمى.

وأضاف البيان: أن مصر بدأت سلسلة من الإتصالات المكثفة على كافة الأصعدة الدولية والإقليمية لنزع فتيل الأزمة فى أسرع وقت ممكن لإيقاف نزيف الدم ووقف هذا العدوان .

.
كما تدعو مصر المجتمع الدولى إلى الإنتباه إلى مغبة قيام الجانب الإسرائيلى بتوسيع نطاق العنف وتؤكد على ضرورة التعاون العاجل لوقفه والعمل سريعاً على معالجة تداعياته السلبية.
ووجه الرئيس خلال الاجتماع كل الجهات المعنية فى مصر لتقديم كل الدعم الممكن والإغاثة العاجلة فى هذا الظرف الدقيق لأشقائنا الفلسطينيين .. مؤكدا أن مصر ستعمل جاهدة على حشد أكبر قدر من المساعدات المحلية والدولية لمساندة أهالى غزة الذين يعانون منذ فترة طويلة من الحصار والإعتداءات المتكررة .
وتأتى المحاولات المصرية لمنع تفاقم الأزمة وتهدئة الأجواء فى إطار مساعى أشمل لمعالجة نتائج استمرار الإحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية .. ومنع تكرار مثل هذا العدوان فى المستقبل .. حيث أن مصر تُسخر كافة إمكانياتها لحل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً شاملاً لإقرار السلام بالمنطقة حسب ما جاء بالبيان .

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …