الرئيسية / أخبار سياسية / الرئيس مرسى يقوم بزيارة رسمية إلى باكستان الاثنين
الرئيس

الرئيس مرسى يقوم بزيارة رسمية إلى باكستان الاثنين

كتبت/ منى النبوى

سيقوم الرئيس محمد مرسى بزيارة رسمية لباكستان بعد غد الاثنين على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة من الرئيس آصف على زردارى، وتعد أول زيارة لرئيس مدنى منتخب ديمقراطيا يزور باكستان.

ورحبت وزارة الخارجية الباكستانية بهذه الزيارة قائلة إنها تضفى ديناميكية جديدة على العلاقات الثنائية, وتؤدى لتوسيع وتنويع وتعزيز العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات، وأن آخر زيارة ثنائية قام بها الراحل جمال عبد الناصر فى ستينات القرن الماضي و أن زيارة الرئيس مرسى لإسلام أباد تعد نقطة تحول وعلامة بارزة فى العلاقات التقليدية والودية بين البلدين المسلمين الكبيرين والمهمين.

وأضافت الوزارة أن قرار الرئيس مرسى لاختيار باكستان كأول بلد يزوره في منطقة جنوب آسيا إنما يظهر رغبة مصر لإضافة فصل جديد لعلاقاتها الثنائية مع باكستان.

وأكدت بأن ارتباطات الرئيس المصرى خلال زيارته لاسلام اباد ستشمل اجتماعا ثنائيا مع الرئيس زرداري, يعقبه محادثات على مستوى الوفود ومأدبة غداء يقيمها الرئيس الباكستاني تكريما لضيفه المصري الكبير.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان مناقشات واسعة النطاق حول جميع مجالات العلاقات الثنائية ومن بينها القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما يشهدان توقيع عدد من الاتفاقات.

وقالت أن استقبالا رسميا سيكون في انتظار الرئيس مرسي لدى وصوله إلى قاعدة /نور خان/ الجوية ,حيث ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية له كما سيصطف حرس الشرف لاستقباله لدى وصوله الى قصر /ايوان الصدر /الرئاسى.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …