الرئيسية / أخبار سياسية / الرئيس :القوات المسلحة جزء من الجسد المصرى ..لا تلتفتوا للشائعات
Thumbmail2013-04-12+15-20-08.457X

الرئيس :القوات المسلحة جزء من الجسد المصرى ..لا تلتفتوا للشائعات

اكد الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة جسد واحد ، وجزء من الجسد المصرى لا ينفصم عنه …

وقال “بكل ثقة أعلن للجميع لا تلتفتوا للشائعات أبداً نحن نرد عليها ولن نقبل أى نوع من الإهانة أو النيل .. لن نفرط فى حبة رمل واحدة من أرض الوطن … وتنمية محور قناة السويس سيتم مع حفظ المساحات الضرورية لأعمال الدفاع والتعبئة طبقاً لما يقرر من قيادات القوات المسلحة “.

جاء ذلك عقب إجتماع المجلس العسكرى مساء أمس الخميس : ” قال اليوم مع قادة القوات المسلحة وأتواصل معهم بإستمرار وبكل السبل ، وسعدت جداً بهذا الإجتماع وأود أن أؤكد أنه لا يمكن أن أسمح بأى نوع من الإساءة أو التعريض أو أى وسيلة للتعدى على أى فرد بالقوات المسلحة قادة وضباط وصف وجنود وهذا أوجه إلى المجتمع كله ، فأى إساءة للقوات المسلحة هى إساءة لنا جميعا .

وأضاف الرئيس محمد مرسى :” أنا لا أسمح ابداً ولا أقبل ولايمكن أن يرضى مصرى واحد بأى نوع من الإساءة للجيش المصرى فهذا الشعب يقدر جداً ويعى دور قواته المسلحة ونا أعلن ذلك للعالم كله ، حيث أن الجيش يحمى أمن وسلامة الوطن من أى عدوان عليه وعلى أمنه الداخلى .

وأوضح الرئيس محمد مرسى أنه خلال إجتماع المجلس تم مناقشة آليات أمن الوطن وحماية حدوده الشمالية والشرقية الغربية والجنوبية ، قائلا : ” لا مجال للحديث عن أى نوع من التفريط فى حبة رمل واحدة من هذا الوطن ، حيث أن الحامى الأول والحقيقى لهذه الحدود هو القوات المسلحة .

وأشار الرئيس إلى أن الإجتماع تطرق إلى تنمية محور قناة السويس ، مع حفظ المساحات الضرورية لأعمال الدفاع والتعبئة فى هذا المحور ، طبقاً لما يقرر من قيادات القوات المسلحة ، قائلا : ” بكل ثقة أعلن للجميع أن القوات المسلحة جسد واحد ، وجزء من الجسد المصرى لا ينفصم عنه ، ولا تلتفتوا للشائعات أبداً ، نحن نرد عليها ولن نقبل أى نوع من الإهانة أو النيل منكم ونتمنى دائماً أن تكون القوات المسلحة هى الدرع الواقى وتكون قادرة على حماية الوطن ، ومع قياداتها التى تؤدى دورها بكل كفاءة وإقتدار . ”

  • وأعلن الرئيس محمد مرسى ترقية قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة إلى رتبة ” الفريق ” تقديراً لجهودهم متمنياً أن يكونوا أكثر نفعاً لمصر والقوات المسلحة ، وهم [ اللواء أركان حرب / عبد المنعم إبراهيم بيومى ” قائد قوات الدفاع الجوى ” – لواء طيار أركان حرب / يونس السيد حامد المصرى ” قائد القوات الجوية ” – لواء بحرى أركان حرب / أسامة أحمد الجندى ” قائد القوات البحرية ” ] .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …