الرئيسية / أخبار عالمية / الرئيس الصينى يتلقى من نظيره الروسى عرضا بمساعدات فى أعقاب الزلزال
s1120121563618

الرئيس الصينى يتلقى من نظيره الروسى عرضا بمساعدات فى أعقاب الزلزال

بكين (أ.ش.أ)

تلقى الرئيس الصينى، شى جين بينج، مساء اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من نظيره الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أكد الأخير خلاله استعداد بلاده لتوفير كافة المساعدات الضرورية للصين، فى أعقاب الزلزال القوى الذى تعرضت له منطقة لوشان فى مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.

وقال البيان الصادر عن السلطات الصينية، إن بوتين قدم خلال المحادثة الهاتفية مع الرئيس الصينى خالص تعازيه للشعب الصينى نيابة عن حكومة وشعب روسيا، وقال إنه “فى هذه اللحظة الصعبة يتضامن الشعب الروسى مع الشعب الصينى، وإن روسيا مستعدة لتقديم كافة المساعدات الضرورية للصين”.

وأضاف الرئيس الروسى، أنه واثق بأن حكومة الصين والشعب الصينى سيتخطيان الصعوبات وسيتعافيان من تلك الكارثة، وإنه “بغض النظر عن الصعوبات المقبلة، فإن الشعب الروسى صديق يعتمد عليه للشعب الصينى”.

من جانبه قال الرئيس الصينى، إن المساعدة التى جاءت فى الوقت الملائم التى قدمها البلدين بعضهما لبعض، بعد الكوارث الطبيعية الكبرى، تظهر المستوى المتميز للعلاقات بينهما، والصداقة العميقة بين الشعبين، مضيفا أن الصين ستظل على اتصال وثيق مع روسيا بشأن جهود الإغاثة من الزلزال وإعادة الإعمار بعد الزلزال”.

وخلال المحادثة أطلع شى نظيره بوتين على الوضع الراهن فى المناطق المتضررة من الزلزال، وأن جهود الإغاثة من الزلزال تمضى قدما بطريقة شاملة ومنظمة، وقال: “بقلب واحد وعقل واحد وجهود منسقة من جميع الأطراف، سيتمكن الشعب الصينى حتما من تخطى الكارثة، وإعادة بناء المنازل وتوفير حياة ملائمة لسكان المناطق المتضررة”.

كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية، وأشار شى إلى الزيارة التى قام بها الشهر الماضى لروسيا، وقال إن الصين مستعدة للتعاون مع روسيا لتنفيذ التوافق والاتفاقيات التى توصل لها الجانبان، وتعميق شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بينهما.

وطبقا للبيان الصينى أشار بوتين من جانبه إلى أن زيارة شى كانت ناجحة، وأن روسيا ستبذل كافة الجهود الممكنة لتطبيق نتائج الزيارة، ورفع العلاقات الثنائية لمستوى جديد.

 

عن admin

شاهد أيضاً

علم المغرب

المغرب يتهم رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي بـ”عرقلة” انضمامه مجددا إلى الاتحاد

ندد المغرب الأربعاء بـ”المناورات المتواصلة” لرئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، متهما إياها بالسعي إلى “عرقلة” انضمام …