الرئيسية / أخبار سياسية / الرئاسة تنفي الرد على ما نشرته السفارة الأمريكية على تويتر
Thumbmail2013-04-03+22-38-46.3313

الرئاسة تنفي الرد على ما نشرته السفارة الأمريكية على تويتر

قال السفير إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مؤسسة الرئاسة لم يصدر عنها أي تعليق على “تويتر” ردًا على نشرته السفارة الأمريكية بالقاهرة في حسابها الرسمي من فيديو ينتقد الرئيس محمد مرسي.

وأضاف فهمي في اتصال هاتفي مع برنامج “90 دقيقة” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة المحور – مساء الأربعاء أنه ليس للرئاسة أي دخل بأي بلاغات ضد الإعلامي باسم يوسف أو غيره، وهناك مواطنون يتقدمون ببلاغات للنيابة العامة التي تعمل بشكل مستقل دون تدخل من أحد .

وأكد المتحدث باسم الرئاسة على احترام حرية التعبير والصحافة والإعلام، مشيرا إلى أنه ليس للرئاسة علاقة من قريب أو بعيد بالبلاغات المُقدمة ضد الإعلاميين.

وأوضح أن المتحدثان الرسميان لم يصدرا أي تصريح ضد السفارة الأمريكية، وما صدر عن قضية باسم يوسف كان بيانا، مضيفًا أن ما يصدر عن الرئاسة يكون من خلال بيانات صحفية فقط.

ودعا إيهاب فهمي الشعب المصري بدعم حكومة الدكتور هشام قنديل، مؤكدا أنها تعمل في ظل ظروف بالغة الصعوبة، ولابد من تضافر الجهود لتمكينها للقيام بمهامها وأعمالها على أكمل وجه.

وعن زيارة الرئيس مرسي للخرطوم، قال المتحدث باسم الرئاسة أن الزيارة تستغرق يومين، يجري خلالها الرئيس محادثات مع الرئيس السوداني عمر البشير، تتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين.

كانت السفارة الأمريكية قد نشرت فيديو حلقة برنامج “ديلي شو” للمذيع جون ستيورات ينتقد فيه الرئيس مرسي، بعد إحالة الإعلامي باسم يوسف، للتحقيق بتهمة إهانة الرئيس مرسي وازدراء الأديان.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …