الرئيسية / أخبار رياضية / الخور والخريطيات أمام فرصة التأهل إلى دور الـ16
20133129535575621_20

الخور والخريطيات أمام فرصة التأهل إلى دور الـ16

محمد الشناوى

تبدو الفرصة متاحة غداً الأربعاء أمام الخور والخريطيات القطريين لحسم تأهلهما إلى دور الـ16 من بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم.

يستضيف الخور الحالة البحريني ضمن المجموعة الأولى، والخريطيات الشباب العماني في المجموعة الثالثة، ويتصدر كل من الفريقين القطريين مجموعته برصيد 6 نقاط، وفوزهما غداً سيضمن تأهلهما إلى دور الـ16 رسمياً.

الخور يتصدر المجموعة الأولى بفوزه على الاتحاد العماني في الدوحة 3- صفر والحالة في المنامة 2-1، وفوزه غداً سيرفع رصيده إلى 9 نقاط وهو مؤهل لذلك بفضل تطور مستواه في الآونة الأخيرة وعدم خسارته على مدى 6 مباريات.

والخريطيات يتصدر المجموعة الثالثة بفوزه على كاظمة الكويتي في الكويت 3-2، والشباب العماني في مسقط 2-1.

الفرصة الأخيرة لبني ياس والبسيتين

يلتقي البسيتين البحريني مع بني ياس الإماراتي في لقاء لا يحتمل الخسارة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة .

يحتل الفيصلي السعودي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين، ويملك كل من بني ياس والبسيتين نقطة واحدة مع أفضلية الأهداف لبني ياس.

المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فخسارة أي منهما تبعده عن دائرة المنافسة لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، فيما تتجدّد حظوظ الفائر للمنافسة على انتزاع الصدارة من الفريق السعودي.

ويسعى البسيتين بقيادة مدربه خليفة الزياني إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية تعيد للفريق معنوياته بعد أن فقد صدارة ترتيب الدوري المحلي لمصلحة المحرق بتعثره الأخير ونزيف النقاط الذي تعرض له في المراحل الأخيرة بخسارتين متتاليتين من النجمة والمحرق ثم تعادله مع المنامة.

يعول البسيتين على الأردني محمود زعترة والسيراليوني كمارا العائد من الإصابة إلى جانب المدافع البرازيلي فابيو واللاعبين الدوليين بقيادة هدافه سامي الحسيني ومعه عيسى غالب وعبدالوهاب علي، ويغيب عنه راشد الحوطي بداعي الإصابة.

في المقابل، يأمل بني ياس في استغلال معنوياته المرتفعة بعد النتائج الإيجابية التي حققها مؤخراً في الدوري الإماراتي.

يقود بني ياس المدرب التشيكي جوزيف تشوفانيتش ويعتمد على المصري محمد أبوتريكة العائد من الإصابة والعاجي أندريه سانغهور والأسترالي نيكولاس ألبرتو ومحمد فوزي وسلطان الغافري ونواف مبارك وحبوش صالح وفواز عوانة ومحمد جابر، ويفتقد جهود السويدي كريستيان ويلهامسون بسبب الإصابة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …