الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الخرطوم: نفط جنوب السودان سيصل أراضي الشمال خلال أيام
Thumbmail2013-04-26+15-27-11.23

الخرطوم: نفط جنوب السودان سيصل أراضي الشمال خلال أيام

أعلن وزير الدولة السوداني بوزارة النفط فيصل حماد عن وصول بترول دولة جنوب السودان خلال الأيام القادمة إلى الأراضي السوداني، وأكد أن الوزارة أكملت كافة ترتيباتها الفنية لاستقبال نفط الجنوب.

وأعرب حماد عن تقديره وسعادته بالتطور الكبير فى العلاقة بين الخرطوم وجوبا، وأضاف في برنامج “مؤتمر إذاعي” الذي بثته الإذاعة السودانية -يوم الجمعة- أن التوقيع على فتح المعابر بين البلدين سبسهم كثيرا في التبادل التجاري والاقتصادى بين السودان ودولة جنوب السودان. وقال إن زيارة الرئيس عمر مؤخرا إلى دولة الجنوب دفعت كثيرا بمستوى العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير بدر الدين عبدالله مسئول ملف الجنوب بوزارة الخارجية السودانية عن سعادته بمستوى التطور الكبير الذى تشهده العلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان. وأضاف أن زيارة البشير إلى جوبا وما سبقه من توقيع على الاتفاقيات بين البلدين وفتح المعابر ستسهم فى التبادل التجارى وتدفع بالعلاقات الاقتصادية
والامن والاستقرار بين البلدين.

وبدوره، قال المهندس أحمد عباس والي سنار ان فتح المعابر بين البلدين سيلعب دورا كبيرا فى تحقيق الامن والاستقرار بين السودان ودولة الجنوب، وأكد أن هذه الخطوة ستسهم فى زيادة حجم تبادل المنافع بين البلدين، بينما أعلن والى شرق دارفورعبدالحميد موسي كاشا في البرنامج ذاته عن “قافلة السلام” التي تسيرها ولايته إلى دولة جنوب السودان، وأكد ان فتح المعابر بين البلدين سيعمل على التبادل فى السلع والمنافع بين البلدين.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …