الرئيسية / أخبار سياسية / الخارجية تتابع حالة المصابين المصريين أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الأردنية إلى سوريا
alkhargiah_L_2012226161039_s4

الخارجية تتابع حالة المصابين المصريين أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الأردنية إلى سوريا

أحمد عمران

تابعت  السفارة المصرية فى عمان حالة اثنين من المواطنين المصريين كانا قد أصيبا بطلقات نارية أثناء محاولتهما التسلل عبر الحدود الأردنية إلى سوريا بصورة غير مشروعة ، وتم نقلهما إلى إحدى المستشفيات فى العاصمة الأردنية.

alkhargiah_L_2012226161039_s4-300x180 الخارجية تتابع حالة المصابين المصريين أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الأردنية إلى سوريا

وقد قام المستشار شريف مختار ، قنصل السفارة المصرية ، بزيارة المواطنين المصريين فى المستشفى للاطمئنان على أحوالهما والتأكد من توافر الرعاية الصحية اللازمة لهما ، حيث تبين أن أحدهما مصاب فى الساق بينما أصيب الثانى فى الرقبة ، لكن الأطباء المعالجين أكدوا استقرار حالتهما واتجاهها للتحسن بحيث لم يعودا فى حاجة للبقاء فى العناية المركزة.

وقد أفاد المواطنان القنصل المصرى بأنهما كانا قد حضرا إلى الأردن بعقود استقدام قانونية فى إطار اتفاق مسبق مع بعض الأشخاص فى مصر، على أن تكون الأردن مجرد محطة للتسلل منها إلى سوريا ومنها إلى لبنان للعمل فى موسم جنى التفاح هناك ، حيث تم إيهامهما بأن الرحلة آمنة تماما ولن يتعرضا لأية أخطار ، كما أضافا أن أربعة مصريين آخرين اشتركوا معهما فى محاولة عبور الحدود ، إلا أنهما لا يعلما شيئا عن مصيرهما عقب إطلاق النار عليهما.

وقد بدأت السفارة المصرية اتصالاتها مع السلطات الأردنية لمعرفة مصير المواطنين الأربعة الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية ، والسفارة المصرية فى كل من دمشق وعمان ، قد أطلقت على مدار العام الحالى عشرات التحذيرات من المخاطر الجمة التى تكتنف محاولة المواطنين المصريين التسلل عبر الحدود الأردنية السورية ، خاصة مع الأوضاع المتفجرة التى تشهدها سوريا حاليا، إلا أن تلك التحذيرات والنداءات لم تردع سماسرة تهريب البشر عن الاستمرار فى مزاولة أنشطتهم.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

1-176

عملة هندية لمحاربة الفساد في المصالح الحكومية

كتابة: آية فتح الله كثيرا مانسمع عن قيم وفئات متعددة للعملات في مختلف بقاع العالم …