الرئيسية / أخبار سياسية / الحكم ببراءة سائق قطار”رمادة”.. وإحالة مسئولي الهيئة للجنايات
Thumbmail2013-04-18+19-32-55.325X

الحكم ببراءة سائق قطار”رمادة”.. وإحالة مسئولي الهيئة للجنايات

قضت محكمة جنح مستأنف قليوب بإحالة مسئولي هيئة السكة الحديد بالكامل بمن فيهم الوزير المختص وقت الحادث إلى المحاكمة الجنائية في حادث قطار “رمادة ” بقليوب الذي خرج عن القضبان , وتسبب في مصرع 6 أشخاص , وإصابة 9 آخرين.

كما قضت المحكمة ببراءة سائق القطار ويدعى: أحمد سيد عبد الحميد عبد العال من تهمة القتل الخطأالمنسوبة إليه. صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسي رئيس المحكمة , وعضوية المستشارين : ماجد مصطفي هاشم ومؤمن السعدني , بحضور محمود شوقي رئيس النيابة وسكرتارية خالد عبد الراضي.

وجاء في في حيثيات الحكم أن مسئولي الهيئة سمحوا بتسيير وتشغيل القطار رغم عدم صلاحيته الفنية وخلوه من جميع معدات الأمن والأمان اللازمة حسبما أدلى به مسئولو الهيئة في شهاداتهم أمام المحكمة ذاتها , كما أمرت المحكمة بإحالة اوراق القضية للنيابة لتقديم المسئولين للمحاكمة.

وكانت المحكمة قد أمرت بضبط وإحضار عدد من مسئولي هيئة السكك الحديدية وهم : مدير عام إدارة المخاطر والتأمين , ووكيل أول الوزارة للسلامة والتأمين , ورئيس الإدارة المركزية للقاهرة الكبرى , ومدير عام الورش والصيانة , ووكيل الوزارة للتشغيل والأبحاث ..وتم مناقشتهم خلال جلستها اليوم حول التقارير الفنية للقضية , والتي أثبت عدم صلاحية القطار للتشغيل منذ مغادرته محطة الزقازيق, وافتقاده لأجهزة الأمن والسلامة قبل خروجه من المحطة .

كما قضت المحكمة في قضية اصطدام قطار بلودر على مزلقان قليوب بميت حلقا والتي راح ضحيتها اثنان وأصابة 10 أخرين بحبس : إبراهيم عامر إبراهيم – سائق اللودر – سنتين مع الشغل والنفاذ , وبراءة أسعد صالح سليم عامل المزلقان , وعرفة عبده علي خفير المزلقان من التهم المنسوبة إليهما , بعد أن تبين أنهما اتخذا كافة الإجراءات اللازمة والمفروضة عليهما قانونا , وأداء واجبهما الوظيفي وثبوت ان المخطئ هو قائد الونش الذي اجتاز المزلقان.

وأمرت المحكمة بإحالة أوراق القضية للنيابة العامة لاتخاذ ما تراه تجاه مسئولي السكة الحديد لعدم تأمين المزلقانات بالقدر والأسلوب الأمثل , مما يترتب عليه تكرار مثل تلك الحوادث.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …