الرئيسية / أخبار سياسية / “الحرية والعدالة”: يجب لم الشمل وبناء جسور الثقة بين أبناء الوطن
Thumbmail2013-05-12+00-50-15.6353

“الحرية والعدالة”: يجب لم الشمل وبناء جسور الثقة بين أبناء الوطن

أميرة عبدالهادى

شدد محمد زيدان المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة على ضرورة لم الشمل الشعبي والوطنى, وبناء جسور لثقة بين أفراد الشعب بغض النظر عن الانتماء لقوي سياسية معينة.

وأعرب زيدان -فى مقابلة مع برنامح “بيتنا الكبير” الذي أذيع على القناة الاولي بالتليفزيون المصري الليلة- عن تفاؤلة لاقتراب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وبين أبناء الشعب الواحد, مشددا على ضرورة طى صفحة الماضي والعمل على بناء الوطن بيد الجميع.

وقال زيدان إن الحكومة الحالية ليست حكومة حزب الحرية والعدالة لان بها عدد كبير من الوزراء غير المنتمين للحزب, مشيرا إلى أن الحكومة والرئيس طالبوا من الأحزاب الأخري تقديم مرشحين لهم فى الحكومة الجديدة, وهناك من رفض المشاركة وهناك من طرح مرشحين.

وأوضح زيدان أن هناك من يرفض الحكومة لمجرد الرفض ولا يقوم بطرح البديل, مشيرا إلى أن شعب مصر راغب فى تحقيق إنجازات على أرض الواقع وهذا ما تسعي له الحكومة حاليا, مطالبا القوي السياسية والاعلام بتوضيح الانجازات مثلما يركزون على السلبيات.

وحول قيام النظام الحالي بالعمل على التضييق على المعارضين والقيام باعتقالهم, قال زيدان يجب أن تطال مظلة القانون كل فرد بغض النظر عن انتمائة أو فصيله, مؤكدا تأييد كل التظاهرات السلمية.

وأوضح أن من يقوم بارتكاب تظاهرات غير سلمية ويتعدي على الممتلكات يحب محاسبته بغض النظرعن هويته, مشيدا بدور حركة 6 ابريل وغيرها من الحركات والقوي السياسية فى نجاح الثورة المصرية.

من جانبه, وفى مداخلة هاتفية اذيعت بالبرنامج ذاته, أكد أحمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل المفرج عنه قبل ساعات أن اسمه لم يكن مدرجا حينما قام بالسفر الى خارج مصر, مشيرا إلى أنه حينما عاد إلى القاهرة تم احتجازه فى مطار القاهرة وتم فتح تحقيقات معه رغم أنه كان يوم جمعة عطلة رسمية.

وقال إن قرار ضبطه كان شبيها بقرارات الضبط فى النظام السابق, مشيرا إلى” أن القرار سياسي نظرا لوجود قوانين مطاطة حسب أهواء من هم فى السلطة.”

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …