الرئيسية / أخبار سياسية / «الحرية والعدالة»: على النائب العام تقديم أدلة لـ«كشف المجرم» في «موقعة الجمل»
09_10_12_03_20_02_09_12_10_22_86

«الحرية والعدالة»: على النائب العام تقديم أدلة لـ«كشف المجرم» في «موقعة الجمل»

أحمد عمران

دعا حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، جميع أعضائه للمشاركة في المسيرات المقرر تنظيمها، الخميس، وكذلك «مليونية الجمعة»، المطالبين بـ«القصاص العادل للشهداء» وذلك بعد أحكام البراءة الصادرة بحق جميع المتهمين في قضية «موقعة الجمل».

09_10_12_03_20_02_09_12_10_22_86-300x220 «الحرية والعدالة»: على النائب العام تقديم أدلة لـ«كشف المجرم» في «موقعة الجمل»

وقال «الحرية والعدالة» في بيان صادر عنه، الخميس:«الحزب وقد هاله إفلات المتهمين بارتكاب موقعة الجمل والمحرضين عليها من العدالة، بسبب وهن الأدلة وضعف أوراق القضية المقدمة من قضاة التحقيق، يجدد تمسكه بحقوق الشهداء الذين بذلوا الدم الغالي لترى مصر وشعبها الحرية والعيش الكريم».

كما أكد أن تكرار حصول المتهمين في كل قضايا «القتل العمد» في أحداث الثورة على البراءة «يثير الغضب في صدور المصريين عامة وأسر الشهداء خاصة، ويدفع للتساؤل عن السر في إفلات المذنبين دون عقاب».

واعتبر الحزب أن مسؤولية إنجاز العدالة «تقع في المقام الأول على كاهل النيابة التي تعد أوراق القضية، وهي الأمينة على الدعوى المدنية والجنائية» مضيفاً: «ومن هنا فإن حزب الحرية والعدالة يطالب النائب العام بتقديم أدلة ثبوت حقيقية تكشف عن المجرم الذي أطلق النار وأسال الدم، وإلا فليتنحى عن منصبه إن كان عاجزا عن القيام بهذه المهمة، وليتقدم لها من هو عليها قوي أمين».

وشدد البيان على أن «الشعب المصري لن يقبل بإفلات المجرمين والقتلة  دون عقاب، وحزب الحرية والعدالة سيتخذ كل الإجراءات التي تضمن حقوق الشهداء والمصابين»، مطالباً القوى الوطنية بالتوحد خلف مطلب تحقيق العدالة الناجزة، لحفظ حقوق الشهداء والمصابين، بحسب البيان.

  واختتم الحزب بيانه بدعوة أعضائه إلى المشاركة فى مسيرات مقرر انطلاقها، الخميس، ومليونية الجمعة التى دعت إليها القوى السياسية من أجل القصاص العادل للشهداء، بحسب البيان.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …