الرئيسية / أخبار سياسية / «الجنايات» تقبل تظلُّم أسامة الشيخ وتُخلى سبيله بكفالة 50 ألف جنيه
307612_350684181697573_1637434167_n

«الجنايات» تقبل تظلُّم أسامة الشيخ وتُخلى سبيله بكفالة 50 ألف جنيه

كتبت/ منى عصام النبوى

أخلت اليوم محكمة جنايات جنوب القاهرة سبيل المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، بكفالة 50 ألف جنيه، وقبلت التظلم المقدم منه على حبسه احتياطيا على ذمة قضية اتهامه بإهدار المال العام، وصدر القرار برئاسة المستشار صلاح الدين رشدي وعضوية المستشارين سعيد الصياد وبدر السبكى، وأمانة سر مجدى جبريل، ومحمد جبر.

وقد كان «الشيخ» تقدم بالنقض والحكم بإعادة محاكمته مطالبًا بإخلاء سبيله، إلا أن المحكمة رفضت طلبه فتقدم بتظلم آخر إلى النائب العام الذى أرسله لمحكمة استئناف القاهرة التى حددت جلسة السبت لنظر التظلم.

وعقدت المحكمة الجلسة داخل غرفة المداولة، بعد حضور أسامة الشيخ، وسط عدد من أقاربه وتم إدخاله إلى غرفة المداولة، ورافقه محاموه وعلى رأسهم مرتضى منصور، وأسامة حسانين عبيد، الذى أكد للمحكمة أن المادة 143 الفقرة الأخيرة، من قانون الإجراءات الجنائية منعت جواز حبس المتهم احتياطيا أكثر من 18 شهرا، إلا أن الشيخ أمضى 22 شهرا، ولابد من إخلاء سبيله، لتخطيه المدة القانونية.

و قابل أنصار الشيخ وأفراد أسرته الحاضرين فى القاعة، القرار بالصياح والضجيج فرحا بإخلاء سبيله، ورددوا عدة هتافات من بينها “الصحافة فين الشريف أهو”، و”بالروح بالدم نفديك يا أسامة”، ثم انصرفوا من القاعة بعد اقتياد الشيخ خارج قفص الاتهام، تمهيدا لسداد مبلغ الكفالة وإنهاء إجراءات إخلاء سبيله.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d9%89%d9%85%d9%86%d9%89

زووووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن “عبد الرحمن طاهر”

زوووم نيوز تناشد شبكة زوووم نيوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن المصور عبد الرحمن …