الرئيسية / أخبار رياضية / الجزيرة وعجمان إلى نهائي كأس الرابطة

الجزيرة وعجمان إلى نهائي كأس الرابطة

تأهل الجزيرة وعجمان إلى المباراة النهائية من كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات بعد فوزهما على الوحدة والشباب على التوالي بنفس النتيجة 2-1 اليوم الإثنين في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي الجزيرة وعجمان في النهائي في موعد يحدد لاحقاً في اعادة لمباراتهما في النسخة الثانية عام 2010 والتي انتهت لصالح الأول 2-صفر.

في المباراة الأولى، يدين الجزيرة بفوزه على مضيفه الوحدة إلى مهاجمه الدولي علي مبخوت الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 90.

وبادر الجزيرة للتسجيل إثر تمريرة من البرازيلي لويز فرناندينيو إلى الأرجنتيني ماتياس دلغادو أودعها بسهولة في مرمى حارس الوحدة عادل الحوسني (5).

وانتظر الوحدة حتى الدقيقة 51 ليدرك التعادل بعد رأسية من الكرواتي سردان أندريك الذي استثمر كرة عرضية وضعها في شباك الحارس الدولي علي خصيف.

وسجل مبخوت هدف الفوز بعدما تابع برأسه عرضية دلغادو من ركلة حرة بعيداً عن متناول الحوسني (90).

وتنفس مدرب الجزيرة الإسباني لويس ميا الذي خلف البرازيلي باولو بوناميغو، الصعداء بعدما حقق فريقه الفوز الأول تحت إشرافه بعد 5 مباريات في كافة المسابقات.

عجمان يتجاوز الشباب

وفي المباراة الثانية، حقق عجمان فوزاً مثيراً على مضيفه الشباب بعد مباراة شهدت أحداثاً دراماتيكة عدة.

وكان عجمان خسر أمام الشباب 2-3 و1-3 في الدور الأول من المسابقة ضمن منافسات المجموعة الثالثة، لكنه ثأر اليوم بأفضل طريقة ليتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2010.

وتقدم عجمان بهدفين سريعين، الأول عبر المغربي إدريس فتوحي (23)، والثاني من ركلة جزاء سددها وليد أحمد بنجاح (25).

وقلص الشباب الفارق عبر البرازيلي لويز هنريكي (56) قبل أن يضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه حسن إبراهيم لنيله الإنذار الثاني (78).

وسنحت للشباب فرصة مثالية لإدراك التعادل وتمديد المباراة بعدما احتسب له الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لكن البرازيلي جوزيل سياو أهدر الفرصة بعد أن سدد الكرة وصدها حارس عجمان جابر جاسم ببراعة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“كورة في الخمسينة” عندما القي الخط الخلفي للأهلي بكلمة الإفتتاح للمرة الثانية علي التوالي.

كتب: شريف محمد منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم الاحد الماضي رأينا لاعبي الأهلي وبدلائهم وكافة …