الرئيسية / أخبار رياضية / الجامايكية آن فريزر تؤكّد حضورها في ملتقى الدوحة
201341918464426734_20

الجامايكية آن فريزر تؤكّد حضورها في ملتقى الدوحة

أكّدت الجامايكية شيلي آن فريزر برايس البطلة العالمية والأولمبية في  سباق 100 م مشاركتها في لقاء الدوري الماسي لألعاب القوى في الدوحة 2013، المقرّر إقامته على المركب الرياضي سحيم بن حمد بنادي قطر في العاشر من أيار/مايو المقبل .

جاء ذلك ضمن بيان للجنة المنظّمة للدوري الماسي وزّعته اليوم، وأعلنت خلاله عن اعتذار العدّاء الجامايكي يوهان بليك بطل العالم في سباق 100 م عن المشاركة بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال لقاء خاضه في بلاده الأسبوع الماضي، وتحتاج لفترة علاج طويلة.

وتعدّ “شيلي آن” العداءة الأبرز في الفترة الحالية في سباق 100 م، حيث لم تتعرّض من قبل لأيّ خسارة في بطولة كبرى سوى في بطولة العالم 2011 في (دايغو، كوريا الجنوبية) عندما حلّت في المركز الرابع، كما أنّها ساهمت في تحقيق الفريق الجامايكي لفضية سباق 4 في 100 م تتابع خلال أولمبياد لندن الأخيرة.

وستسجّل “شيلي آن” بهذه المشاركة ظهورها الثاني في الدوحة، بعد أن كانت مشاركتها الأولى العام الماضي في سباق 100 م قد انتهت بحلولها ثالثة خلف الأميركية أليسون فيليكس، ومواطنتها الجامايكية فيرونيكا كامبل براون.

ولكن مشاركة النجمة الجامايكية هذا العام ستكون في سباق 200 م، وهو سباق ليس بغريب عنها حيث نالت فيه الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

من جهة أخرى وبحسب البيان الصادر عن اللجنة المنظّمة للدوري الماسي، عبّر النجم الآخر بليك عن حزنه لعدم قدرته على المشاركة في لقاء الدوحة، وقال: “كنت دائماً أرغب في المشاركة بلقاء الدوحة، حتى يتابع الجمهور ما يمكنني القيام به، ولكن للأسف عليّ الانسحاب بسبب تعرّضي للإصابة”، آملاً المشاركة في نسخة العام المقبل.

كما أعرب السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى عن حزنه لنبأ انسحاب بليك، وقال: ” إنّ سوء الحظ ربّما يكون قد أبعد البطل الجامايكي عن المشاركة هذا العام، ولكن من المؤكّد أنّ جماهير ألعاب القوى في الدوحة ستكون على موعد مع هذا النجم في الأعوام المقبلة “.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …