الرئيسية / أخبار سياسية / الثلاثاء.. ورشة عن حقوق المرأة في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس

الثلاثاء.. ورشة عن حقوق المرأة في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس

في إطار فعاليات مبادرة دعم حقوق وحريات المرأة المصرية التي أطلقها السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، تعقد غداً الثلاثاء 23 أبريل الجاري بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، ورشة العمل الثالثة بعنوان “الحقوق الاجتماعية للمرأة”، والتي ستركز على محورين هما الأول: الحقوق التعليمية للمرأة، والثاني: الحقوق الصحية للمرأة.

يُشارك في ورشة العمل مجموعة من الخبراء في مجال التعليم، وممثلون عن وزارة التربية والتعليم للتعريف بمفهوم التعليم المجتمعي والذي يسعى إلي استيعاب الفتيات المتسربات من التعلــيم .

وفي ما يتعلق بمحور” الحقوق التعليمية للمرأة “، سوف ترصد الورشة واقع تعليم الفتيات في مصر والمعوقات التي تواجهها للحصول على حقها في التعليم، كما تتناول ورشة العمل قضية محو الأمية للنساء كإحدى أولويات المبادرة.

وعن ” محور الحقوق الصحية للمرأة “، ستناقش الورشة الاحتياجات الصحية للمرأة في مراحلها العمرية المختلفة، وستلقى الضوء على كيفية الحفاظ على صحة المرأة و توفير التغذية السليمة والظروف المناسبة للقيام بدورها كأم ( أم سليمة – طفل سليم – جيل سليم )، كما ستتناول المُناقشات أهم المشاكل التي تعيق وصول الخدمات الصحية والتأمين الصحي لكل نساء مصر في الريف والحضر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …